هيئة الحفاظ على المدن التاريخية تحتفي بذكرى مولد الرسول الأعظم

الثورة نت|

أكد وزير الثقافة عبدالله الكبسي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة عظيمة باعتبارها تذكرنا بمولد سيد الأنام محمد رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وذكر وزير الثقافة، خلال الاحتفال الذي نظمته اليوم، الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية في ذكرى المولد النبوي الشريف، أن اليمنيين رغم الحصار والعدوان ينهضوا من تحت الركام رغم الجراح والآنين ليحتفلوا بهذه المناسبة العظيمة ويؤكدوا للعالم مدى اعتزازهم بنبيهم ودينهم.

وأشار الكبسي إلى أن العدوان الغاشم دمر الكثير من المواقع الأثرية والسياحية بما في ذلك عدد كبير من مباني صنعاء القديمة، والتي تعتبر من أقدم مدن العالم، منوهاً بأهمية التحشيد يوم الاحتفالية الكبرى لنثبت للعالم أجمع مدى حبنا وتفاعلنا مع رسول الرحمة والإنسانية.

وهنأ وزير الثقافة، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي المشير الركن مهدي المشاط وحكومة الإنقاذ وكافة الشعب اليمني الصابر المحافظ على هويته وتاريخه وتراثه وأصالته، بهذه المناسبة الجليلة.

من جانبه أكد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ، أن احتفالنا بهذه المناسبة الجليلة ما هو إلا تعبيراً عن فخرنا بالانتماء لرسول الأمة ونبي الرحمة، مبيناً أن حبنا لرسولنا الأعظم لا يمكن أن يجتمع مع حب أو مع تولي من يعادي رسولنا أو يعادي ديننا وهويتنا.

فيما بين رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية مجاهد طامش ، أن اليمنيين يحتفلون بميلاد من أكرمنا به الله، ميلاد خير البشر رسولنا العظيم محمد صلوات ربي وسلامة عليه وعلى آله، مؤكدا أهمية اتباع النبي والتمسك بالقرآن الكريم كطريق للتغلب على الأعداء من قوى العدوان.

تخلل الاحتفال عرض بروجكتر لمجمل ما قامت به الهيئة من نشاط خلال الفترة المنصرمة وإلقاء قصيدة شعرية وأناشيد نالت الاستحسان.

قد يعجبك ايضا