فعالية خطابية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالشراكة مع مكتب حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية التي نظمت تحت شعار”رسول الله اسوتنا ومنهج حياتنا” وحضرها وكيل المحافظة علي الكباري ومدير عام  المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي و حسن هديش مكتب التعليم الفني ومدير عام مديرية الحوك جماعي سالم كليب، أكد وكيل أول محافظة الحديده احمد مهدي البشري على أهمية أحياء ذكرى مولد النبي الكريم علية افضل الصلاة وأزكى التسليم الذي أخرج الأمة من الظلاله إلى نور الهدي والإسلام. مشيرا إلى أنه يجب أن نحمد الله ونشكره على نعمة بعثه المصطفي  رحمه للبشرية الذي نشر العدل والمساوة بين المسلمين وأكرم المرأة التي كانت قبل الإسلام تهان وتباع في الأسواق كالسلعة وتدفن الأنثى فور ولادتها وهي حيه.

مؤكدا على أن الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم كفيل بناء أن  نحتفل ونعظم  مولدة الذي له الفضل الكبير فيما نعيشة اليوم من نعمة الإسلام، والقرآن الذي حدد لنا مسارنا الإسلامي. وثمن البشري مشاركة منظمات المجتمع المدني في احتفالية إحياء المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم. داعيا المشاركين في الفعالية الى التحشيد والمشاركة بالفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم الاثنين القادم الموافق 12 ربيع الأول التي تصادف هذا العام يوم الاثنين الذي ولد في رسول الله صلى الله عليه وسلم.

من جانبهما أشار مدير مكتب حقوق الإنسان زين عزي ونائب مدير المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالحديدة عبدالله الاهدل إلى أهمية الاحتفال بمولد نور الهدى محمد بن عبدالله على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم. مؤكدين على ان احتفال أبناء الشعب اليمني بمولد رسول الله وسيد العالمين بهذا الزخم الكبير بمحافظة الحديدة يجسد حب أبناء اليمن لرسول الله ونصرتهم وولاءهم له على مر التاريخ والاقتداء بسيرته العطرة وباخلاقة النبوية وبنهجة في مواجهة أعداء الله والإسلام والأمة. منوهين إلى أهمية المشاركة الفعالة في احتفال المحافظة الكبير الذي تشهدة محافظة الحديدة يوم الاثنين القادم.

بدورهم أكد الشيخ محمد محمد على مرعي رئيس جامعة دار العلوم الشرعية مفتي المحافظة ونائب مدير مكتب الإرشاد  علي محمد القديمي على أهمية اقامة هذه الفعالية التي تدل على محبة رسول الله الأعظم صلى الله عليه وسلم وبمولدة الذي يعد نعمة وفضل من الله سبحانه وتعالي، فرسول الله،  ارسلة الله رحمه للعالمين.

مؤكدين على أهمية الاقتداء بسيرته العطرة وبأخلاقه النبوية وبنهجة الإسلامي في العطف على الفقراء والمساكين والإيتام وإدخال السرور والفرح والسعادة على نفسهم وخاصة في هذه الأيام التي نحتفل فيها بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فيما أعتبر محمود باري في كلمته عن منظمات المجتمع المدني بالمحافظة أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف رسالة للأعداء وتمسك أبناء الشعب اليمني بسيرة ومبادئ وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش وانشودة لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا