فوز أيوب علي بلقب مسابقة المولد النبوي في الشعر بالحديدة في موسمها الاول للعام 1443ه‍

الثورة نت / أحمد كنفاني

اختتمت بمحافظة الحديدة مسابقة المولد النبوي الشعرية 1443ه‍ التي نظمها مكتب الثقافة بدعم من هيئة مستشفى الثورة العام بالتنسيق مع إذاعة الحديدة.

وحقق المركز الاول في المسابقة التي تقدم لها 39 شاعرا وشاعرة من مختلف مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة الشاعر أيوب علي الحشاش، فيما حاز الشاعر سليمان معوضة دهموش على المركز الثاني، فيما حقق المركز الثالث الشاعرة منى الحجري والثالث مكرر مازن علي الشعبي.

وفي اختتام المسابقة كرم محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيلا المحافظة علي قشر ومحمد حليصي ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل الفائزين بالدروع والشهادات التقديرية.

وأشار قحيم إلى ما حظيت به المسابقة الشعرية بمحافظة الحديدة في موسمها الاول من مشاركة واسعة من قبل شعراء المحافظة .. منوها بتميز شعراء المحافظة من خلال إثرائهم بقصائد شعرية معبرة عن عظمة ذكرى المولد النبوي على صاحبة ازكى الصلاة واتم التسليم.

مشيدا بدور شعراء المحافظة في مواجهة العدوان والحصار ومشاركتهم في تعزيز التلاحم والتصدي للحرب الإعلامية التي تشنها دول تحالف العدوان على الشعب اليمني منذ سبع سنوات.

وثمن مبادرة قيادة هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة في إقامة هذه المسابقة، وما تقدمه شركة يحيى سهيل وإخوانه من دعم متواصل لأنشطة الهيئة.

كما أشاد بدور لجنة التحكيم التي أشرفت على مراحل المسابقة ..لافتا إلى دور القصيدة في تحفيز المجتمع على التعاطي مع القضايا ذات الصلة بالشأن العام ومنها تجسيد الهوية الإيمانية والقيم التي اتسم بها أبناء الشعب اليمني.

فيما أشارت لجنة التحكيم المكونة من مدير عام مكتب الثقافة أسد حمزة ومدير عام إذاعة الحديدة هائل عزيزي والشاعر علي مغربي الأهدل إلى أهمية تواصل المسابقات الشعرية السنوية لما لها من أهمية في إبراز المواهب الشابة في المجالات الأدبية والثقافية.

وأشادت بالأعمال المقدمة من المتسابقين وأقرت تكريم عدد من الشعراء.

وكانت اللجنة المنظمة للمسابقة قد أعلنت عن اقامة المسابقة عبر مواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي وخلال الفترة المفتوحة بإذاعة الحديدة، وبعد مراجعة وتقييم القصائد من حيث المضمون والوزن والصورة الشعرية وبنية النصوص.

حضر الإختتام مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة أكرم عمر الأهدل و نواب رئيس الهيئة ومدراء العموم والإدارات.

قد يعجبك ايضا