نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الحديدة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة صباح اليوم الاثنين فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل تناول مدير مكتب الارشاد وشؤون الحج والعمرة عبدالرحمن الورفي جوانب من عظمة شخصية الرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم وبعضا من مميزاته وتفرده ببعض السجايا والخصال عمن سبقه من الإنبياء والرسل.

مشيرا إلى رفعة الأمة وعزتها وكرامتها ببعثة الحبيب المصطفى بعد أن كانت ذليلة تتقاذفها الأمم.

وأكد الورفي على مدى شجاعة وجهاد  وصبر وحكمة الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه في مختلف المؤامرات   التي احيكت به.

معتبرا أن ذكرى المولد النبوي الشريف  فرصة كبيرة لتوحيد الأمة وجمع كلمتها في محاربة أعداءها من اليهود والنصارى ومن كان على شاكلتهم.

فيما أكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بلغيث على عظمة هذه  المناسبة ووجوب الإحتفال بها وإظهار الزينة والبهجة والفرح والسرور بها.

وأشار إلى أعياد الشرق والغرب والتي أصبح العرب والمسلمين يقلدون الإحتفال بها ويتركون مثل هذه المناسبات الدينية العظيمة المرتبطة بالإسلام ورسول الهدى عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ولفت إلى عظمة الشعب اليمني وتميزه عن غيره من الشعوب العربية ز الإسلامية في الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

مهنئا قائد الثورة الحكيمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط وجميع أبناء الشعب اليمني بمناسبة حلول هذه الذكرى الدينية العظيمة.

من جانبه نوه نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ أن الهدف الأساسي والبعد الجوهري للرسالة المحمدية هي الرحمة للعالمين.

مستدلا على قوله بآت من كتاب الله .. واكد أهمية الإقتداء والتأسي بالرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ومعرفة صفاته وأخلاقه السامية والإتباع لمنهجه القويم ومنهج آل بيته الكرام.

لافتا إلى أن العدو الحقيقي للأمة يتمثل في أمريكا وإسرائيل وأدواتهم العميلة في المنطقة.

بدوره أشار عميد المكتبات الدكتور عبدالله القليصي إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف هي من أهم واعظم المناسبات التي يجب أن يحتفل بها المسلمين ويظهروا البهجة والسرور في إحياءها إغاضة للأعداء واعلانا لحب المصطفى وآل بيته الكرام.

من جهته أكد مشرف مديرية الحوك أحمد المروني أن حقيقة الإنتماء للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم تكمن في إحياء هذه المناسبة والفرح والسرور بقدومها.

ونوه إلى حجم المؤامرة التي يحيكها الأعداء في فصل الأمة عن رسولها وقدوتها.

مثمنا الإنتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات تزامنا مع احياء هذه الذكرى العظيمة.

تخللت مجريات الفعالية التي حضرها المشرف الإجتماعي بالمحافظة علي شايم ومدير مديرية الميناء عبدالله الهادي أمين عام الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومدراء العموم وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة والطلاب فقرات انشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا