مقبولي يترأس لقاءً لمناقشة أوضاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي بالحديدة

الثورة نت|

ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، مع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أوضاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي في المحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم وزيري المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، والإدارة المحلية علي القيسي ونائب وزير المياه حنين الدريب، إلى آلية تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء في المحافظة وما تتطلبه من تمويل لتنفيذ مشاريع في هذا الجانب بالمحافظة.

وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، أهمية تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء في محافظة الحديدة بالتنسيق بين قيادات وزارتي المياه والبيئة والكهرباء والطاقة والسلطة المحلية في المحافظة.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بتطوير الخدمات المقدمة لأبناء محافظة الحديدة في مختلف المجالات، خاصة قطاعات الكهرباء والطاقة والمياه والصرف الصحي.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أهمية وضع دراسات ميدانية عن احتياجات المحافظة من المشاريع، والتواصل مع الشركاء والمنظمات المانحة لتمويلها، بما يخفف من معاناة أبناء المحافظة.

فيما أشار وزيرا المياه والبيئة والإدارة المحلية ونائب وزير المياه ومدير المؤسسة العامة للكهرباء عبد الإله أبو غيدنة، إلى ضرورة تنسيق الجهود لتوفير خدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء لسكان المحافظة والمديريات.

محافظ الحديدة، بدوره استعرض الاحتياجات العاجلة لمحافظة الحديدة من مشاريع الكهرباء والمياه والصرف الصحي، لتخفيف معاناة أبناء المحافظة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأوضح أن بعض المكاتب التنفيذية غير قادرة على تسديد ما عليها من التزامات، في ظل الظروف التي تعيشها المحافظة والإمكانيات المحدودة، ما يتطلب البحث عن بدائل لاستمرار تقديم الخدمات وتوسيعها لتشمل أكبر عدد من المستفيدين سواء بمركز المحافظة أو المديريات.

 

قد يعجبك ايضا