ندوة فكرية ثقافية بجامعة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مركز التعليم المستمر وكلية التربية البدنية الرياضية بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة بالتعاون مع مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة ندوة فكرية ثقافية توعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام للعام 1443 هـ بعنوان “لقد كان لكم في رسول أسوة حسنة”.

وفي افتتاح الندوة أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه السلام رغم الإمكانيات البسيطة يجسد ارتباطهم بنبي الأمة ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وأكد أهمية الإقتداء برسول الله صل الله عليه وآله وسلم والتحلي بصفاته وأخلاقه وترسيخ قيم ومبادئ رسالته في نفوسنا وتطبيقها في أعمالنا لما فيه صلاح ديننا وحياتنا.

وأشار إلى أن العمل بالنهج المحمدي هو السبيل الوحيد لتحقيق رفعة وعزة الأمة ..حاثا الجميع على ضرورة المشاركة وإنجاح الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشاد مدير الارشاد بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة يحيى الحجاجي وممثل وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة محمد بلغيث بالدور الذي تقوم به جامعة الحديدة في توعية المجتمع وتخريج قادة المستقبل.

وتطرقا إلى ما مثله تمسك اليمنيين بالنهج المحمدي من تحقيق الانتصارات في ميادين العزة والكرامة والشرف.

وأستعرضا العلاقة التي تربط الأنصار بالنبي الخاتم ودورهم في نصرة النبي والدين الإسلامي والصفات والخصال التي قالها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الأنصار.

وتناولت الندوة ورقتا عمل، استعرضت الاولى لنائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عزالدين معاذ فضائل النبي الكريم ودروس وعبر من سيرته وكيفية الاقتداء به كقائد ورسول للبشرية أجمع، فيما ركزت الورقة الثانية لعميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي على منظومة قيم ومنهاج حياته عليه السلام وحقيقة التولي والتي تكمن في بغض أعداء الله ورسوله وآله بيته الكرام.

حضر الفعالية نواب رئيس الجامعة وأمين عام  الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة والطلاب.

قد يعجبك ايضا