دعت إلى التحشيد للفعالية المركزية

فعاليات ثقافية في العاصمة والمحافظات احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

عُباد: العاصمة صنعاء ستكون واجهة المحتفلين بمولد الرسول الأعظم في 12 ربيع الأول

الثورة / سبأ

أقيمت أمس في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأكدت الفعاليات على أهمية استلهام الدروس والعبر من المناسبة في تصحيح واقع الأمة ومواجهة التحديات.

أمانة العاصمة
وفي هذا الإطار أكد أمين العاصمة حمود عباد، أن العاصمة صنعاء ستشهد أكبر احتفال جماهيري بمناسبة المولد النبوي الشريف، بما يليق بعظمة المناسبة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.
وأوضح عُباد في تصريح لـ(سبأ) أن العاصمة تشهد حراكاً وتفاعلاً رسمياً وشعبياً غير مسبوق لاستكمال الترتيبات للاحتفاء بهذه المناسبة بصورة تشرف كل اليمنيين.
ولفت إلى تواصل أعمال التزيين والإضاءة وكذا أعمال النظافة لتكون العاصمة في أبهى صورة جمالية للاحتفال بمولد سيد البشرية.
وقال” ستكون العاصمة صنعاء الوجهة الأولى للمحتفلين بهذه المناسبة على مستوى اليمن، كما ستمثل الواجهة على المستوى العربي والإسلامي، لما ستحتضنه من حشود جماهيرية وما اكتسته من حلة جمالية في جبالها ومبانيها وشوارعها ابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية”.
وأشار أمين العاصمة، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، له دلالات ومعاني تؤكد إرتباط شعب الإيمان والحكمة برسول الإنسانية والسير على نهجه رغم الصعوبات التي يواجهها جراء استمرار العدوان والحصار.
وأكد عباد، أن الاحتفاء المشرف بهذه المناسبة يمثل انتصاراً للقيم النبيلة التي جاء بها محمد صلى الله عليه وآله وسلم، كما أنه انتصار على أعداء الإنسانية الذين يواصلون عدوانهم وحصارهم على الشعب اليمني.
الى ذلك تنطلق صباح اليوم السبت في قاعة الدكتور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء، فعاليات مهرجان الرسول الأعظم في دورته الثامنة التي تنظمه سنويا مؤسسة الإمام الهادي الثقافية بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضحت اللجنة التحضيرية للمهرجان في بيان لها، أن المهرجان سيدشن بمعرض فني، يتضمن لوحات متعددة في الخط العربي والرسم الكاريكاتوري والتشكيلي وصورا فوتوغرافية.
وأشارت إلى أن مسابقات مهرجان الرسول الأعظم، ستبدأ غدا في مجالات الشعر العربي والإنشاد والأداء المسرحي على ذات القاعة تستمر حتى الخميس المقبل، على أن تنطلق أمسيات المهرجان مساء الأحد على المسرح المفتوح بصنعاء القديمة.
وبحسب لجنة مسابقة الإنشاد فإن عدد المتقدمين بلغ 363 متسابقاً، فاضلت اللجنة بين مستوياتهم الإبداعية وتأهل فيها 38 منشداً إلى المرحلة الثانية، التي قدّم فيها كل متسابق ثلاث مقطوعات إنشادية الأولى من اللون الصنعاني، والثانية من اللون التهامي، والثالثة من اللون الحضرمي، وبناءً على ذلك تم تأهيل 12 متسابقاً للمرحلة الثالثة من المسابقة..
فيما بلغ عدد المتقدمين لمسابقة الشعر العربي 209 متسابقين من مختلف المحافظات تأهل منهم 16 متسابقاً للمرحلة الثانية، التي خضع فيها المتسابقون لاختبار كتابة قصيدة من عشرة أبيات، على غرار وزن بيت شعري حددته اللجنة وموضوعه، وعليه تأهل 12 شاعراً إلى المرحلة الثالثة من المسابقة التي تقام خلال أيام المهرجان الأسبوع القادم.
كمانظمت مديريات الثورة والتحرير وشعوب والوحدة في أمانة العاصمة، أمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
حيث نظم أبناء الجراف الغربي والنهضة بمديرية الثورة، أمسيتين، بحضور نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين وعضو مجلس النواب محمد الطوقي، ألقيت فيهما كلمات تطرقت إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تجديد الولاء للرسول الكريم.
وأكدت أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول عليه الصلاة والسلام وغرس قيمه وأخلاقه في نفوس الأجيال والسير على نهجه وسيرته العطرة.
فيما نظم أبناء حي القاع بمديرية التحرير فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، بحضور وكيل الأمانة عبداللطيف العمري ورئيس المكتب الفني بوزارة التربية زياد الرفيق ومستشار هيئة الأوقاف عبدالله الهادي ومدير مكتب النقل في الأمانة محمد الشهاري.
وفي الفعالية أكد وكيل الأمانة محمد البنوس، أهمية التحشيد للفعالية المركزية لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم وتعميق الارتباط به والاقتداء بنهجه.
وفي أمسية احتفالية، نظمها أبناء بير زيد بالجراف الشرقي في شعوب، دعا مدير المديرية أحمد الصماط الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول.
كما نظم أبناء حي حجر بمُديرية الوحدة، أُمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي، أشار خلالها وكيل الأمانة عبدالوهاب شرف الدين، إلى أن اليمنيين، أول من احتفوا برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة واستقبلوه ومن يحتفل اليوم بمولده يتعرضون لعدوان وحصار.
وأكد أن الاحتفاء بمولد النبي الخاتم، تعظيم لشعائر الله والأولى بأمة محمد بن عبد الله أن تعظم من عظمه الله وأحسن خلقه وخُلقه.
تخلل الأمسية بحضور مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي ومشايخ وعقال، فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن الابتهاج بقدوم ذكرى مولد خير الأنام عليه الصلاة والسلام.
إلى ذلك نظمت مدرسة المرحوم محمد حسين عامر بصنعاء فعالية ثقافية وخطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.
وفي الحفل الذي حضره مدير عام مديرية آزال محمد الغليسي ونائب مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق المأخذي ومدير منطقة آزال التعليمية وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المديرية ألقيت عدد من الكلمات من قبل نائبة مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق المأخذي ومديرة المدرسة زهور الخمري ويوسف جعدار عن مجلس الآباء والأمهات نادية العقيدة عبرت في مجملها عن اعتزازهم وابتهاجهم بذكرى مولد النبي الكريم الذي أرسله الله ليخرج الأمة من الظلمات إلى النور ورحمة للعالمين.
كما أكدت الكلمات أن لا عزة ولا قوة إلا في اتباع نهج الرسول الكريم والسير على هديه الرباني الذي يعد مفتاحاً لكل أعمال الخير والأساس المتين لنيل رضى رب العالمين ..مشيدة بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والتي ترفع رأس كل يمني حر .
تخلل الفعالية أناشيد وقصائد شعرية عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان كل اليمنيين وسائر شعوب الأمة الإسلامية.
وأحيت إذاعة سام إف إم بالتعاون مع مؤسسة الإمام الهادي الثقافية، ذكرى المولد النبوي في الجامع الكبير بصنعاء وعدد من المساجد في المحافظات.
ويأتي إحياء الإذاعة لذكرى المولد النبوي، في إطار احتفاء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية الجليلة – على صاحبها وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وكانت إذاعة سام إف إم، دشنت أول فعالية بهذه المناسبة في موسم الربيع المحمّدي للعام الجاري بين صلاتي المغرب والعشاء في رحاب الجامع الكبير بصنعاء أمس مساء الجمعة الثاني من شهر ربيع الأول ١٤٤٣هـ، بالتزامن مع نقلها على الهواء مباشرة عبر موجتها الإذاعية “٩٩.١” وكذا عبر بثها الحي على الإنترنت.
وتواصل الإذاعة تنظيم فعاليات وأنشطة ذكرى الموالد النبوية في أكبر عدد من المساجد في مختلف المحافظات على مدى أيام شهر ربيع الأول.

صنعاء
كما أقيمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس، أمسية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمها فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمديرية.
وفي الأمسية، بحضور مسؤول المكتب الإشرافي بالمديرية مطاع المطاع وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية، استعرض مدير إدارة التوعية والتأهيل في مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بمناقب وأخلاق معلم البشرية الأول ومخرجها من الظلمات إلى النور والحث على الاقتداء بنهجه القويم.
كما أقيمت أمسيات ثقافية في عزل الرونة وسعوان وصرف ورجام الأعلى ورجام الأسفل بمديرية بني حشيش، بحضور عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل المحافظة مانع الاغربي ومدير المديرية راجح الحنمي وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني.
وألقيت في الأمسيات كلمات، أكدت على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لما له من دلالات ورسائل تؤكد تمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم والسير على نهجه.. حاثة على المشاركة في الفعاليات التي تقام احتفاء بهذه المناسبة.
تخلل الأمسيات في المديريتين كلمات وقصائد وفقرات إنشادية، معبرة عن المناسبة والحث على إحيائها.

الحديدة
الى ذلك تتواصل الفعاليات والأمسيات الخطابية والثقافية في محافظة الحديدة، احتفالا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله.
ففي مدينة الحديدة، نظّمت جامعة دار العلوم الشرعية أمسية ثقافية توعوية، بحضور عدد من العلماء والمرشدين والطلبة، احتفاء بالمناسبة الدينية العظيمة.
وفي الأمسية، أشاد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، بدور الجامعة وقيادتها وعلمائها في تبصير الأمة بشؤونها وتبيين الحقائق والسبل التي يجب أن يسير عليها أبناء الأمة لمواجهة خطر تهجينها وطمس هويتها الإيمانية.
وأشار البشري إلى أن الاحتفال بمولد سيد البشرية، وإظهار حبه في نفوس المسلمين، كان هدفاً بارزاً لدى أعداء الأمة، فعملوا من خلال أدواتهم على تبديع الاحتفال، وإظهار الفرح والسرور فيه، وتسفيه كل من يظهر الفرحة ومحاربتهم.
وأكد البشري، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف شعيرة دينية يجب القيام بها وإحياؤها، امتثالاً لقول الله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
وقُدمت في الأمسية، بحضور أمين عام الجامعة أحمد محمد مرعي ونواب رئيس الجامعة، عدد من المشاركات، استعرضت حياة الرسول الكريم وسيرته العطرة، وحكم الاحتفال بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.
وأكدت المشاركات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد في ترسيخ نهج الرسول، والتأسي بأخلاقه ومنهجه في الحياة، ومواصلة السير عليهما للفوز برضا الله عز وجل.
وتم خلال الأمسية قراءة المولد، وتقديم العديد من الأناشيد والموشحات، التي تتغنى بحب الرسول الأعظم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وفي مديرية الحوك، نظّم أبناء مربع حيى الربصة أمسية خطابية وثقافية، احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الأمسية، أشار وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، إلى أهمية إحياء سيرة ونهج من أرسله الله رحمة للعالمين، والاحتفاء بمولده وإظهار كل مباهج الفرح.
وأكد البشري على أهمية التحشيد للفعالية المركزية لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتوجيه رسالة للعالم بمدى حب الشعب اليمني لرسوله الكريم الذي أخرج الله به الناس من الظلمات إلى النور.
وفي الأمسية، بحضور وكيل المحافظة المساعد، علي الكباري، أكد أمين محلي المديرية علي باري جرب ومشرف المديرية أحمد المروني أهمية هذه المناسبة في نفوس أبناء المديرية، وشغفهم الكبير في المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي مديرية الحالي، بحضور مدير عام المديرية مؤيد المؤيد، نظم أبناء كل من منطقة السيلية مربع كيلو 16، وحارة السلام الجنوبية مربع السلخانة، ومربع 7 يوليو حي النجدة، والجتامية مربع البيضاء، ثم مربع شمسان حارة أروى، أمسيات خطابية وثقافية بالمناسبة.
وفي الأمسية، التي نظمها أبناء أحياء الحكيمي وشمسان وأروى بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد إلى المعاني العظيمة والأهمية البالغة للاحتفاء بهذه المناسبة.
وأكد على أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم، وحث على المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات وأمسيات المولد النبوي والاحتشاد للفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة يوم 12 ربيع الأول.
فيما أشارت كلمتا المناسبة والعلماء لرئيس وحدة العلماء بالمربع صالح الحرازي، وثقافي مربع المدينة محمد أبو الغيث، إلى أن ما يعيشه اليوم أبناء اليمن من الفرحة وإظهار الزينة والبهجة يؤكد الحب الكبير لنبي الرحمة.
وأكدا أن حب الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- مغروس في قلوب الجميع بالفطرة، مهما حاول أعداء الأمة انتزاعه، سواء بثقافتهم المغلوطة أو بالعداء الظاهر والباطن أو بالمواجهة.
تخلل الأمسيات، بحضور مشايخ وأعيان ووجهاء الحارات والأحياء، قصائد شعرية وفقرات إنشادية، وأوبريتات وأهازيج شعبية، عبّرت عن عظمة المناسبة.
إلى ذلك أقيمت بمديرية الميناء محافظة الحديدة أمس، أمسية ثقافية احتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.
وفي الأمسية التي نظمها أبناء مربع الحي التجاري أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري أن محافظة الحديدة تشهد حراكا وتفاعلا رسميا وشعبيا غير مسبوق لاستكمال الترتيبات للاحتفاء بهذه المناسبة بصورة تشرف كل اليمنيين.
وأشار إلى عظمة المناسبة ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين والمبادئ والقيم والأخلاق الفاضلة التي نهجها النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم ويجب التمسك بها إذا أرادت الأمة الإسلامية النهوض بواقعها الديني والأخلاقي.
ودعا الوكيل البشري أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفاء بهذه الذكرى الدينية، والمزيد من التكاتف والتلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وما تتعرض له الأمة من مخططات تستهدف النيل من الإسلام والمسلمين.
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد علي عبدالله الكباري ومدير مديرية الميناء عبدالله الهادي وأمين عام محلي المديرية حسن رسمي ونائب وحدة العلماء علي صومل الأهدل، تناول الشيخ ناصر طرير في كلمة الترحيب، الدلائل العظيمة للمولد النبوي الشريف، وكيف أن ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم كان نورا أضاء جنبات العالم وهدى البشرية إلى طريق الرشاد.
وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأن تكون هذه المناسبة فرصة للتزود أكثر ومحاولة الاقتداء بسيد الخلق واتباع هديه والسير على نهجه.
مشيرا إلى الدلالة التي تكتسبها ذكرى المولد النبوي الشريف في قلوب المسلمين وما تمثله لتعزيز وحدة الأمة والوقوف أمام الأخطار المحدقة بها وسبل تجاوزها.
تخلل الأمسية بحضور قيادات اشرافية واجتماعية، العديد من الفقرات والأناشيد الدينية المعبرة عن المناسبة وأهمية إحيائها.

البيضاء
كما نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة البيضاء أمس فعالية خطابية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أكد نائب مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالحفيظ محمدالمغربي، أن هذه الذكرى تعد أعظم مناسبة في حياة وتاريخ الأمة فما أحوجنا اليوم في ظل الأفكار الهدامة والهيمنة الأمريكية للاحتفال بالمولد النبوي والاعتزاز بنبينا الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
ولفت المغربي إلى أن مولد الرحمة المهداة مثّل ولادة العزة والكرامة والإنسانية والمشروع الإلهي والإسلام بكل معانيه واتجاهاته.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة يؤكد الحب والولاء للرسول الكريم وارتباط اليمنيين بمحمد صلى الله عليه وآله وسلم في واقعهم وثقافتهم ومساراتهم كافة.
وأشار عبد الحفيظ المغربي إلى أهمية التعلم من الرسول الكريم كيفية تقديم الهدى للناس والإحسان والتمسك بتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم ..مبينا أن “لبيك يا رسول الله” كلمات ولاء واتباع وطاعة بالمعنى الصادق للكلمة.
من جانبه أكد مدير مكتب الإرشاد برداع خليل الخالد أن ذكرى المولد النبوي تمثل ذكرى عظيمة لاستذكار نبي الرحمة وسيرته وحياته وأخلاقه وإيمانه والتأسي به في كل مواقفنا وحياتنا.. مشيرا إلى أنه من المهم أن يسعى كل مسلم إلى معرفة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأهم مصدر لمعرفته هو القرآن الكريم باعتباره الأسوة والقدوة للأمة جمعاء..
ولفت الخالد إلى أن عظمة ومكانة النبي الأكرم في النفوس ومحبته ستبقى مهما حاول الأعداء محوها من تاريخ الأمة ..
وخلال الفعالية ألقى مدير مكتب الثقافة برداع خالد النصيري قصيدة شعرية معبرة عن عظمة ومكانة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ..
إلى ذلك عُقد بمديرية الطفة محافظة البيضاء، أمس، لقاء موسع في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة أحمد الشيبة إلى مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين وارتباطهم بهديه ومنهجه القويم، من خلال تعظيمه والاحتفال بذكرى مولده.
وحث القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية على التفاعل مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي بقرى وعزل المديرية.
من جانبه أوضح مدير مديرية الطفة علي الهياشي، أن ذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات التي يستمد الجميع منها القوة والعزة والكرامة والصمود في مواجهة التحديات.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية يعزز من الحفاظ على الهوية الايمانية.
وأُلقيت كلمات، تطرقت إلى عظمة المناسبة ومكانتها لدى الشعب اليمني.
حضر اللقاء أمين محلي مديرية الطفة صالح الهياشي وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية.

المحويت
ونظم مكتب الشباب والرياضة والوحدة الجامعية في محافظة المحويت، أمس، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة حسين عركاض، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي بعثه الله رحمة للعالمين والاقتداء بأخلاقه والاهتداء بنهجه القويم.
وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في تصحيح واقع الأمة ومواجهة التحديات والأخطار التي تواجهها .. لافتاً إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف لتعزيز الروح الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته العطرة.
من جانبه أشار مدير مكتب الشباب بالمحافظة إبراهيم عبدالحميد ومسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي، إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.
وأكدا أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والاقتداء بالرحمة المهداة للعالمين.
تخلل الفعالية بحضور وكلاء المحافظة وقيادات محلية وإشرافية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أناشيد وقصائد عبرت عن عظمة المناسبة ومكانة صاحبها في قلوب اليمنيين.

حجة
ونُظمت بمديرية الشغادرة محافظة حجة أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بعزلة المعطن في بني سراع، أشار مدير المديرية مهيوب سراع إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الهدى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى والاقتداء بالقيم والأخلاق النبوية لتعزيز الثبات والصمود في مواجهة العدوان.
وأكد أهمية الحشد للفعالية المركزية وجمع القوافل وتعزيز التكافل الاجتماعي وتلبية احتياجات الفقراء والمحتاجين.
وأُلقيت في الفعالية – بحضور ممثلي المكتب الإشرافي ومديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية – كلمات أكدت ضرورة الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة لتجديد العهد والولاء للرسول الأعظم.

مارب
الى ذلك ناقش اجتماع للقيادات الأمنية في محافظة مارب أمس، خطة تأمين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.
وتطرق الاجتماع إلى إجراءات تطوير الأداء والعمل وفق خطة البناء والتطوير.
وفي الاجتماع شدد مدير أمن المحافظة العميد علي معقل، على أهمية الجاهزية الأمنية واليقظة، سيما مع قرب حلول ذكرى المولد النبوي والاستعداد الكامل لتأمين الفعاليات وعدم حدوث أي اختلالات، خاصة في المديريات المحررة.
وأكد أهمية اضطلاع رجال الأمن بدورهم في الميدان لمنع ارتكاب الجريمة وتوعية الأفراد بمواجهة أي طارئ أثناء تنفيذ المهام وتفعيل مبدأ الإحسان وتعزيز التعامل مع المواطنين.
وأقر الاجتماع، عدداً من التوصيات التي من شأنها تطوير وتحسين الأداء الأمني، وتشكيل لجان للنزول الميداني للرقابة على تنفيذ خطة البناء والتطوير.
حضر الاجتماع مدراء أمن المديريات والإدارات والمناطق الأمنية ونوابهم.

قد يعجبك ايضا