دورة تدريية بالحديدة حول التدابير اللازمة لحالات الملاريا والأمراض المنقولة

الثورة نت/ يحيى كرد

بدأت اليوم بمحافظة  الحديدة الدورة التدريبية الثالثة للأطباء والعاملين الصحيين الخاصة بالتدابير العلاجية لحالات الملاريا والأمراض المنقولة.

وفي افتتاح الدورة التي ينظمها على مدى  يومين البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة و بدعم من منظمة الصحة العالمية.. أكد  مدير مكتب الصحة الدكتور خالد المداني على  أهمية الدورة الذي يلعبه الاطباء في معالجة الأمراض المنقولة  باعتبارهم أكثر اختلاطا مع الحالات المختلفة من المرضى ومن أماكن مختلفة .

وطالب المشاركين استغلال الدورة والاستفادة منها والعمل على نقل الفائدة للعاملين الصحيين في المرافق الصحية والمديريات.

ونوه المداني إلى اهمية مواصلة الجهود على مستوى المحافظة لمكافحة الأوبئة والحميات المختلفة حتى يتم القضاء عليها كليا.

من جانبه  أشار  مدير إدارة التدبير العلاجي في البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور مصطفى عبد الرؤوف الصلوي أن الدورة تهدف الى تعريف والزام الأطباء والعاملين الصحيين بالسياسة الوطنية لمعالجة حالات الملاريا سواء المتوسطة منها أو الوخيمة ، إضافة إلى التعريف بطرق التدبير العلاجي لحالات حمى الضنك .

فيما اشار مدير برنامج محور تهامة الدكتور نجيب الأنقط إلى أن الدورة تعد الثالثة من نوعها بمشاركة 20 متدرب من الأطباء والعاملين الصحيين يمثلون المديريات الشرقية والجنوبية.

حضر افتتاح الدورة نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور أحمد معجم  ومنسق البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور عارف شمسان .

قد يعجبك ايضا