المحويت ..فعالية خطابية وشعرية لعدد من المكاتب التنفيذية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظمت مكاتب الهيئة العامة للاوقاف ومؤسسة المياه ومياه الريف والموارد المائية وحماية البيئة والثقافة وحقوق الانسان بمحافظة المحويت، اليوم فعالية خطابية وشعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مدير مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة عبدالله شايم، أهمية إحياء مولد رسول الله واستلهام الدروس من سيرته العطرة في أي لقاء وبما يعكس ارتباط أبناء اليمن بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الى أهمية التمسك بأخلاق المصطفى علية الصلاة والسلام والتأسى به … لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في التمسك بسنة النبي علية الصلاة والسلام وسيرته النيرة التي تحث على النهوض بواقع الأمة.

فيما بينت كلمات لمدير مكتب الثقافة مجاهد شاكر وقطاع المياه يحيى الشامي، الى أن سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم العطرة مدرسة استطاعت توحيد الجميع لاسيما ابناء اليمن الذين أثبتوا صدقهم ووفاءهم لرسول الله من خلال تصديهم لكافة المؤامرات التي تواجه الأمة الاسلامية.

وأشاروا إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد نبي الرحمة المهداة والسير على نهجة القويم والمعاني والقيم التي يستلهم منها أبناء اليمن في مواجهة تحديات العدوان والحصار … لافتين إلى مكانة المصطفى لدى اليمنيين وإلى عظمة هذه المناسبة التي تحتفي بها الامة بنبيها الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة حسين عبدالكريم وقيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر يونس النزيلي ومشاركة للطفلة الموهوبة محبوبة خديف تناولت عظمة الاحتفال بالمولد النبوي ومكانة رسول الله بين الامم .

قد يعجبك ايضا