أبناء مربع غليل بمديرية الحوك بالحديدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم أبناء مربع غليل بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1443هـ تحت شعار “بولائنا لرسول الله سننتصر على أعدائنا”.

وخلال الأمسية أشار وكيل  المحافظة أحمد البشري ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر إلى دلالات إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم صل الله عليه وآله وسلم ومكانتها في نفوس اليمنيين وخصوصا أبناء تهامة.

وأشارا الى أن الإرتباط بالله سبحانه وتعالى  والاقتداء برسوله الكريم والسير على نهجه القويم كفيل بتجاوز كل التحديات التي تواجهها الأمة و بتحقيق النصر على أعدائها .. منوهين  إلى أن ابناء الشعب اليمني اليوم  ويعتزون  بالسير على نهج رسول الله ، والاقتداء بسيرته ومبادئه في مواجهة أعداء والإسلام.

ولفت  البشري وقشر الى أهمية استغلال هذه المناسبة في تعزيز الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان.

فيما أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي أهمية إستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان .

وأكد أن إحياء المناسبة يعزز من ارتباط الأمة برسولها الذي أرسله الله رحمة للعالمين .. منوها بدور العلماء والخطباء في ترسيخ مفاهيم الإرتباط الديني بنبي الأمة لتعزيز وتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية التي شهد بها الرسول لأهل اليمن.

من جانبه رحب أمين المجلس المحلي علي باري جرب ومشرف المديرية أحمد المروني بالمشاركين في الأمسية.. مؤكدان أن حضور الجميع تعبير صادق عن حبهم للرسول الله ورغبتهم في التزود بالصبر والدروس من حياة الرسول صل الله عليه وعلى آله.

تخلل الفعالية بحضور المشرف الإجتماعي للمربع المدينة غالب الزايدي قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا