محافظ ذمار يدشن مشروع الاستجابة الطارئة في جهران

الثورة نت|

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم مشروع الاستجابة الطارئة في أنشطة المياه والإصحاح البيئي والنظافة ودعم إدارة المخيمات لتجمعات النازحين بالمحافظة.

تنفذ المشروع المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية بتمويل من صندوق اليمن الإنساني ، بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وخلال التدشين بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيل أول المحافظة فهد المروني ومشرف المحافظة فاضل الشرقي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة، أكد المحافظ البخيتي أهمية إنجاح المشروع والوصول إلى الأهداف المرجوة منه في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية تلبية احتياجات النازحين والمجتمع المضيف من المياه والصرف الصحي والحد من الآثار التي تخلفها مشاكل الصرف الصحي وأزمة المياه.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة والوكيل الأول، إلى أهمية المشروع في التخفيف من المعاناة الإنسانية وتوفير احتياجات النازحين من المياه من خلال تركيب منظومة ضخ بالطاقة الشمسية ومعالجة مشاكل الصرف الصحي وتحسين الوضع البيئي وتنفيذ حملات نظافة وتوزيع حقائب النظافة.

وأكدا أهمية الإسراع في تنفيذ المشروع ومتابعة المنظمات الدولية للحصول على تمويلات لتنفيذ مشاريع تعالج مشاكل الصرف الصحي في مدينة معبر.

وكان مدير المشروع عبدالسلام السميري استعرض أنشطة المشروع الذي يستهدف مدينة معبر بتنفيذ مشروع مياه بئر جبل” أنواع 2″ لإمداد المياه إلى مخيم الوحدة للنازحين والمجتمع المضيف وتوريد وتركيب منظومة ضخ وبناء وإعادة تأهيل حمامات للطوارئ و المنازل وإنشاء خزانات صرف صحي لمخيمات السلام والوحدة للنازحين وشفط المجاري وتنفيذ حملات نظافة وتوزيع حقائب صحية ومواد كلورة المياه.

حضر التدشين مدراء المؤسسة المحلية للمياه طه الهندي وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية منير المروني وفرع هيئة مياه الريف صالح الفلاحي ومديرية جهران إسماعيل عبدالمغني وعدد من مدراء الإدارات بجهران.

 

قد يعجبك ايضا