هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر تدين استمرار القرصنة الارتيرية والاماراتية بحق الصيادين في السواحل اليمنية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر احتجاز قوات البحرية الإريترية وعبارة اماراتية قارب صيد مملوك للصياد عبدالله ابراهيم محمد مشهور يحمل رقم “14476 ص2” ومن فيه أثناء عملهم في عرض البحر في المجرى الدولي على بعد 26 ميلا بحريا من جزيرة كبريت اليمنية.

واستنكرت الهيئة في بيان تلقى “الثورة نت” نسخة منه استمرار أعمال القرصنة ضد قوارب الصيادين التقليديين واعتداءات قوى تحالف العدوان على الصيادين والتي طالت الآلاف منهم.

وأكد البيان أن إصرار قوى العدوان ومرتزقتها على ممارساتها الإجرامية في إرهاب الصيادين ومنعهم من ممارسة أعمالهم مستخدمة في ذلك كل أساليب التنكيل والتجويع والحصار يعد انتهاكا سافرا لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وحملت الهيئة السلطات الاريترية ودول العدوان كامل النتائج المترتبة على استمرار هذه الانتهاكات بحق الصيادين وما تتسبب فيه من حرمان لعشرات الآلاف من مصدر دخلهم الوحيد وما يترتب على ذلك من كارثة إنسانية لا يحمد عقباها.

واستنكر البيان الصمت المخزي للأمم المتحدة ومنظماتها إزاء ما تمارسه هذه الدول من جرائم إبادة بحق الشعب اليمني ..مطالبا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية بالتحرك العاجل لوقف القرصنة التي تمارسها قوى العدوان في البحر الأحمر ضد الصيادين.

قد يعجبك ايضا