الأهلي يتجاوز الشعب.. والوحدة يتغلب على الاتحاد

 

الثورة / أحمد أبوزينة
وأصل نادي أهلي صنعاء تفوقه التاريخي على نادي شعب إب -أمس – بالفوز بهدف وحيد، ضمن منافسات الجولة الرابعة في إطار المجموعة الثانية لبطولة الدوري اليمني لكرة القدم 2021/202م.
والتقى الفريقان 35 مرة في بطولة الدوري قبل هذه المواجهة، تفوق الأهلي في 15 لقاء مقابل 10 للشعب وانتهت 11 مواجهة بالتعادل.
وبهذه النتيجة ارتقى الأهلي إلى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات وما يزال الشعب بدون نقاط من مباراتين.
وفي اللقاء – الذي احتضنه ملعب الفقيد الخليفي بشبوة – أجرى مدرب الأهلي أحمد علي قاسم عدداً من التغيرات في التشكيلة لتعويض نتيجة التعادل في المباراة السابقة أمام الصقر، وفي المقابل زج مدرب الشعب وليد النزيلي بلاعبي الخبرة على غرار محمد فؤاد والقائد أكرم الورافي.
ثمار تغييرات مدرب الأهلي أثمرت سريعا عندما دوّن المهاجم محمد علوس الهدف الوحيد في الدقيقة الخامسة بعد متابعة كرة سددها عمار القباطي ارتدت من حارس الشعب علي العامري، ليضعها علوس في المرمى وسط فرحة أهلاوية.. واستمرت بقية دقائق الشوط سجالا مع أفضلية نسبية للأهلي، لكن دون تغير في نتيجة اللقاء لينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف وحيد.
وفي الشوط الثاني حاول مدرب الأهلي توسيع النتيجة فدفع بلاعبين لتفعيل الهجوم، رد عليه مدرب الشعب بتغييرات في خط المنتصف، وواصل لاعب الأهلي زكريا طفطوف إزعاجه لدفاع الشعب وسدد كرة ارتطمت بالعارضة.. دقائق الشوط الثاني استمرت سجالا مع أفضلية كبيرة للأهلي الذي أضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وعلى واقع الشوط الأول أطلق حكم اللقاء هيثم الوليدي صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي بهدف وحيد.

الوحدة يخطف الفوز
وفي لقاء وحدة صنعاء واتحاد إب الذي احتضنه الملعب الأولمبي بسيئون – ضمن لقاءات المجموعة الأولى – خطف نادي الوحدة نقاط المباراة بالفوز على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرفع الوحدة رصيده إلى 7 نقاط وتجمد رصيد الاتحاد عند النقطتين.
وفي سير المواجهة لم ينتظر لاعبو الوحدة كثيرا لافتتاح النتيجة، حيث بادر المهاجم الشاب قاسم الشرفي في الدقيقة 17من الشوط الأول وعزز النتيجة محمد هاشم بالهدف الثاني عند الدقيقة 29، وقبل انتهاء الشوط بأربع دقائق قلص مهاجم اتحاد إب علاء الصهباني النتيجة بتسجيل الهدف الأول للاتحاد.
وفي الشوط الثاني سعى لاعبو الوحدة تأمين النتيجة بتوسيع فارق الأهداف، لكن مساعيهم قوبلت بالرفض من دفاعات الاتحاد ومن خلفهم الحارس عبدالحليم سالم، حيث واصلوا تألقهم قبل أن يخطف اللاعب علي سالم هدف التعادل في الدقيقة 73، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخير أحتسب الحكم وليد خلوفة ركلة جزاء للوحدة في دقائق الوقت بدل الضائع أنيرى لها محمد هاشم ليضعها في المرمى هدفاً ثانياً له والثالث للوحدة، وبه نال الوحدة به نقاط المباراة.
تصوير/ محمد الصلوي

قد يعجبك ايضا