مناقشة أنشطة منظمة الصحة العالمية بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن الدكتور أدهم اسماعيل انشطة المنظمة في المحافظة وإمكانية توسيعها.

واستعرض اللقاء الذي  خضره مدراء  مكتب التربية عمر بحر والكهرباء بندر المهدي ونائب مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبد الله الاهدل  جوانب تعزيز التعاون والشراكة بين السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمة في مواجهة التحديات والعراقيل التي تقف حجر أثرة  أمام  القطاع الصحي واحتياجاته نتيجة  إستمرار العدوان والحصار.

وتطرق اللقاء الى الوضع الحرج الذي يعاني منه القطاع الصحي في المحافظة جراء إنقطاع الكهرباء والنقص الحاد في الدعم المقدم من المنظمة للمشتقات النفطية، وما تعرضت له المستشفيات والمراكز الصحية من اضرار جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي اللقاء أكد المحافظ قحيم حرص السلطة المحلية على تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية لدعم القطاع الصحي بالمحافظة وتوفير   العلاجات والتجهيزات الطبية، ودعم  مستشفيات المحافظة  بألاجهزة والمعدات التي من شاتها  المساهمة في إنقاذ المصابين وتخفف من معاناة المرضى الذين يضطرون للسفر للعلاج في العاصمة صنعاء.

وأشار قحيم الى المعاناة الكبيرة التي  يعانيها المرضى خاصة ذوي الأمراض المزمنة في  المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي وزارعي الكلى والسرطان .  منوها إلى هناك العديد من الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي ومنها توقف المرتبات وانعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات والتجهيزات الطبية، وكذا الأوضاع الصحية والوبائية في البلاد.

مثمنا  جهود فريق عمل مكتب الصحة بالمحافظة الذي أسهم في معالجة الكثير من المشاكل الصحية بالمحافظة رغم إستمرار العدوان والحصار.

من بدوره  أشار  ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم اسماعيل أن الهدف من اللقاء محاولة تعزيز الأداء بين المنظمة والمحافظة ومحاولة إيجاد بنية تحتية تخدم سكان المحافظة وتخفف من معاناتهم.

وأكد حرص المنظمة العمل لكل ما من شأنه إيصال الخدمة الصحية لأكبر عدد من السكان بالمحافظة . وهو ما ستعمل عليه خلال الفترة القادمة في المحافظة التي تشهد أوضاع خاصة .

وثمن تعاون قيادة المحافظة مع مكتب المنظمة وتذليل الصعوبات التي تواجه أنشطته وبما حقق نسبة نجاح في الأداء وأسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

حضر اللقاء مدير مكتب المنظمة بالمحافظة الدكتور أحمد الصوفي ومدير الطوارئ الدكتور عبد الله سالم ومدير برامج التغذية بالأنظمة الدكتور ميسون السقاف ومنسق قطاع الصحة الدكتور عبد الله زحيري ومنسقة الطوارئ.

قد يعجبك ايضا