وقفة قبلية مسلحة بمديريات المربع الجنوبي بالحديدة تعلن النفير العام ورفد جبهة الساحل الغربي بالرجال والسلاح

الثورة / أحمد كنفاني

شهدت مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة اليوم السبت وقفة احتجاجية مسلحة للتنديد باستمرار خروقات العدوان ومرتزقته تحت شعار “قوى العدوان تخرق اتفاق السويد وشعبنا اليمني لن يقف مكتوفي الأيدي”.

وردد المشاركون في الوقفة التي اقيمت بمديرية الجراحي الهتافات والشعارات المؤكدة على الاستمرار في الصمود واعلان النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح حتى تحقيق النصر.

منددين بخروقات العدوان وعمليات الزحف والتجسس في مديريتي حيس والتحيتا وما ينتج عنه من ضحايا وسقوط ضحايا مدنيين وتدمير للبنى التحتية.

وخلال الوقفة استهجن وكيل أول المحافظة أحمد البشري الصمت الأممي إزاء هذه الخروقات واستمرار العدوان والحصار على مدينة الحديدة والقصف الجوي والبري على أهالي مدينة حيس والذي يعد خرقا مخالفا لاتفاق ستوكهولم بالسويد.

مشيدا بدور وتضحيات أبناء الحديدة في معركة الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته والتصدي بشجاعة لجحافل العدوان ومن كان على شاكلتهم.

فيما أكدت كلمتا المشايخ وابناء مديريات المربع الجنوبي القاهما وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير مديرية الجراحي طه المعيطي أن الحديدة اصبحت اليوم اكثر قوة وعصية على الانكسار.

وشددا على ضرورة الاستمرار في استهداف مواقع العدو السعودي وضربه في عقر داره والحاق به المزيد من الخسائر الاقتصادية.

وأستنكر بيان صادر عن الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ومدراء مديريات المربع الجنوبي وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية جريمة قتل الشاب عبدالملك السنباني على أيدي عناصر مرتزقة العدوان في نقطة طور الباحة بمحافظة لحج بعد تعذيبه  .. معتبرا هذه الجريمة البشعة تتنافى مع كل الأعراف والقيم والمبادئ القبلية والإنسانية.

ودعا البيان إلى النكف القبلي والنفير العام لرفد جبهات الساحل للرد على جرائم مرتزقة الإمارات .. مؤكدا أن قبائل تهامة ومشايخها وأعيانها سيكونون في مقدمة الصفوف لافشال مخططات العدوان وكسر شوكته .. مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وشدد البيان على ضرورة تعزيز الهوية الإيمانية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الهادفة إلى تدمير مقدراته والسيطرة على ترواثه والتحكم في مصيره.

وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالضغط على دول العدوان لوقف كل خروقاتها المستمرة على مدينة الحديدة مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا