مناقشة أنشطة منظمة الأوتشا في الحديدة

الثورة/ يحيى كرد

ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الاربعاء بهيئة مستشفى الثورة العام، مع رئيس فريق مستشاري منظمة الاوتشاء باليمن لويس روبرت هنري والوفد المرافق له انشطة منظمة الاوتشاء الإنسانية والاغاثية والصحية التي تقدمها المنظمة وإمكانية توسعتها بما يلبي احتياجات النازحين والمتضررين من المواطنين جراء العدوان والحصار بالمحافظة ومختلف مديرياتها.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة للشؤون الفنية الدكتور ردمان الحمادي و مدير عام فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية جابر الرازحي ونائبه عبد الله الاهدل أشار المحافظ  محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة علي قشر إلى أن محافظة الحديدة بحاجة إلى مشاريع مستدامة تتمثل في بناء وترميم  وتوسعة مدارس وبناء مراكز ووحدات صحية وتوفير مشاريع مياه للمناطق التي تفتقر لهذه المشاريع الإنسانية والاجتماعية، معربين عن الأمل أن تتبنى منظمة الاوتشا العمل على تنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة التي تلامس حاجة المجتمع .

واكد قحيم وقشر ان محافظة الحديدة من أكثر المحافظات احتياجا للمساعدات الإنسانية والصحية الامر الذي يحتم على الاوتشا توسعة مساعدتها الإنسانية والاغاثية للنازحين للمواطنين المتضررين جراء العدوان والحصار،  بالإضافة إلى مضاعفة دعم المستشفيات بالمحافظة ومديرياتها حتى تستطيع تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بجودة عالية . . مشيران إلى أن بعض المنظمات العاملة بالمحافظة لا تقوم بدورها الإنساني والاغاثي للنازحين للمواطنين المتضررين جراء العدوان والحصار بالشكل الكافي أو المطلوب.

من جانبهما استعرض نواب رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة للشؤون الطبية والسريرية وشئون الخدمات الدكتور أحمد سليمان معجم والدكتور عبده عبيد النماري الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى للمرضى المترددين بشكل يومي والذي يتراوحون بين 2000 إلى 2500 مريض يوميا. مشيرين إلى أن المستشفى تبلغ سعته السريرية  500 سرير وهي لا تغطي إلا  25 % من الاحتياج.

ولفتا إلى أن هيئة مستشفى الثورة بحاجة إلى انشاء مبني جديد للطوارئ العامة ، وإنشاء محرقة جديده لنفايات المستشفى ، وحافز مالي الكادر الطبي العامل بالمستشفى، وتوفير المستلزمات الوقائية من الأمراض المعدية ، إضافة إلى أن محطة الاكسجين بالمستشفى بحاجة إلى توسعة ودعم،  بالإضافة إلى أن المستشفى يعتمد على المولدات الكهربائية في توفير التيار الكهربائي  وهذا مكلف جدا كونها تستهلك مشتقات نفطية بكميات كبيرة يعجز المستشفى عن توفيرها، إلى جانب أن مولدات المستشفى بحاجة إلى صيانة وتكلفة الصيانة كبيرة جدا.

بدوره أشار رئيس فريق مستشاري منظمة الاوتشا باليمن لويس روبرت هنري إلى أن الهدف من زيارته إلى محافظة الحديدة والوفد المرافق له هو للإطلاع على الاحتياجات الإنسانية والاغاثية للنازحين والمواطنين المتضررين والقطاع الصحي بالمحافظة وان تواجده في مستشفى الثورة لهذا الغرض.. مشيرا الى أنه سبق وان زار مركز النازحين والمتضررين بالمحافظة وسيرزور عدد من المرافق الصحية ومنها قسم طوارئ الأطفال وقسم الطوارئ العامة وبنك الدم وغيرها من الاقسام بمستشفى الثورة.

منوها بأنه من خلال هذه الزيارة سيتم تقييم الاحتياج الطارئة سواء للنازحين أو المتضررين وكذا المرافق الصحية والعمل وتوفيرها بحسب الاولوية.

حضر اللقاء مدير عام الشؤون المالية بمستشفى الثورة عبد الله سرحان زمام  وفيليب جيمس برودفوت نائب رئيس الفريق  وعبير هاشم عبده العبيسي.

قد يعجبك ايضا