وقوف السيارات على الأرصفة.. مخالفات وفوضى تعيق المشاه!

 

الثورة / تحقيق وتصوير /عادل حويس
ظاهرة الوقوف العشوائي للسيارات أصبحت من العادات السيئة التي تعاني منها شوارع العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات حيث يتصرف بعض السائقين على هواهم دونما أي مسؤولية غير آبهين بحق غيرهم في السير على الطريق وغير مبالين بخطورة هكذا تصرف قد ينتج عنه حوادث مرورية ومضايقات للمشاة الذين قد يصادفون هذه السيارات أمام منازلهم على الأرصفة.
العديد من المواطنين عبّروا عن استيائهم العميق من تفشي هذا السلوك الذي أصبح ظاهرة تنتشر في الشوارع الرئيسية والفرعية في مختلف أنحاء مديريات أمانة العاصمة ومدن المحافظات الأخرى لاسيما وأن هذه التصرفات تعيق حركة السير في ظل غياب الرقابة من الجهات المخوّل لها قانونا تنظيم مثل هذه المسألة.
سائقو السيارات ممن يقومون بالوقوف العشوائي على جوانب وأرصفة الشوارع لا يتجاوزون حقوق غيرهم في الاستفادة من السير في هذه الشوارع فقط بل يتعدون هذا الأمر ويضربون بقوانين المرور عرض الحائط وهو ما لاحظته “الثورة ” خلال جولتها الاستطلاعية في عدد من الشوارع.
التأثير السلبي لهذه الظاهرة أصبح واضحا مع تزايد عدد السيارات وتدهور حالة الطرق مع عدم وجود مواقف للسيارات أمام المطاعم والمنشآت الحكومية والخاصة وقاعات الأعراس والمحال التجارية والمستشفيات.
أخيرا فإن سلامة المواطنين والحد من الحوادث المرورية التي قد تكون مميتة في بعض الحالات وتستدعي تحرك الجهات المعنية تجاه مثل هذه السلوكيات الخاطئة وهو ما نتطلع لرؤيته على أرض الواقع خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا