رئيس بعثة الأمم المتحدة بالحديدة يطلع على الأضرار في مجمع اخوان ثابت الغذائي الذي قصفه العدوان

الثورة/ يحيى كرد

اطلع فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة برئاسة الجنرال أبهيجيت جوها ومعه محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب رئيس هيئة الأركان رئيس الفريق الوطني لا عادة الانتشار اللواء الركن علي حمود الموشكي على حجم الأضرار الذي تعرض لها مجمع إخوان ثابت الغذائي بحي الشهداء جراء خروقات قوى العدوان ومرتزقتهم لاتفاق السويد.

وخلال الزيارة استمع الفريق الأممي ومحافظ الحديدة ورئيس الفريق الوطني إلى شرح  تفصيلي عن حجم الأضرار التي تعرض لها المجمع من مدير عام المجمع فاروق عبد الله قاسم، جراء استهداف قوى العدوان ومرتزقته  للمجمع والتي اقتصرت على أضرار مادية جسيمة لحقت بعدد من سيارات وشاحنات المجمع المتوسطة وبعض معدات المجمع التي كانت واقفة بحوش المجمع إلى جانب إصابة العمال والموظفين الذين كانوا مناوبين أثناء القصف بالخوف والهلع .

وأشار مدير عام المجمع  إلى أن عملية الحصر  لا زالت مستمرة لمعرفة حجم الأضرار التي لحقت بالمجمع .. لافتا إلى أنها تقدر بعشرات الملايين .

من جانبه أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أن خروقات قوى العدوان ومرتزقتهم من خلال استهداف المدنيين والمنشآت الخدمية المدنية الخاصة والعامة بصورة مستمرة .. مؤكدا سقوط  العديد من الأبرياء من الأطفال والنساء ضحايا ما بين قتيل وجريح.

وأشار إلى أن استهداف مجمع اخوان ثابت الغذائي، يأتي ضمن مسلسل الجرائم  المستمرة التي ترتكبها قوى العدوان  بحق المدنيين الأبرياء من أبناء المحافظة وسط صمت المجتمع الدولي الامم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية وفريق الأمم المتحدة لاعادة الانتشار .. مؤكدا أن هذه الجرائم المرتكبة من قبل قوى العدوان لن تزيد أبناء الحديدة الا قوة وثبات وصمود في مواجهة دول الإستكبار والطغاة حتى تحقيق النصر.

فيما أشار رئيس الفريق الوطني لاعادة الانتشار إلى أن دول تحالف العدوان تواصل خروقاتها لاتفاق السويد، من خلال استهدف المدنيين بمركز المحافظة ومديرياتها خصوصا الواقعة على خطوط التماس.

ودعا الموشكي فريق بعثة الأمم المتحدة لاعادة الانتشار إلى الإعلان عن موقفهم الواضح إزاء الخروقات المتواصلة التي ترتكبها قوى العدوان.

وأشار إلى أن أبناء الحديدة يموتون يوميا جراء هذه الخروقات التي تستهدف الأبرياء من المدنيين،  والمؤسسات الخدمية العامة والخاصة وسط صمت الأمم المتحدة وبعثتها.. لافتا إلى أن ما حصل في مجمع اخوان ثابت الغذائية أكبر دليل على هذه الخروقات وعلى بعثة الأمم المتحدة القيام بدورها إزاء هذه الخروقات .

قد يعجبك ايضا