جامعة الحديدة تنظم ندوة ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جامعة الحديدة بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي ندوة ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام بعنوان “ثورة الإمام زيد ..دروس وعبر”.

تناولت الندوة سيرة الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الاستكبار .. وحثت على استلهام الدروس والعبر من مبادئ ثورته التي خاضها لاعلاء راية الاسلام.

وفي الندوة أشار عضو المجلس السياسي الأعلى حزام الأسد إلى أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم .. ولفت إلى أن الشعب اليمني يمتلك روحية الإمام زيد، ويملك من العزة والكرامة ما يكفي لمواجهة قوى الطغيان والعدوان.

وأكد الانطلاق في ظل المسيرة القرآنية بنهج الامام زيد في إقامة الحق ومواجهة الباطل.. ونوه إلى أن هدف العدوان الرئيسي هو تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للهيمنة الأمريكية.

فيما تطرق رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى المراحل التاريخية للصراع بين قوى الخير والشر وصولا إلى ما نعيشه اليوم من كرامة في التصدي للعدوان وقوى الهيمنة والإستكبار .. وأوضح أن الإمام زيد كان نموذجا فريدا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

فيما أستعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي جوانب من سيرة الإمام زيد ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة .. وأكد أهمية مواصلة الصمود واستمرار التحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

حضر الندوة نواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة وعدد من مدراء المكاتب الخدمية وممثلي المكتب الاشرافي وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة والطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا