مؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة تحيي ذكري استشهاد الامام زيد

الثورة/ يحيى كرد

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والقطاعات العاملة بميناء الحديدة اليوم، فعالية خطابية بعنوان “ثورة الامام زيد علية السلام بصيرة وجهاد”.

وخلال الفعالية التي حضرها  مدير عام جمرك الميناء عبد الله حبيب ومدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ابراهيم دولة، أكد نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحى عباس شرف الدين  على أهمية إحياء ذكرى استشهاد الامام زيد على السلام لاستلهام الدروس و العبر من سيرته الجهادية ضد الظلم والاستكبار ،والنهي عن المنكر بمفهومة الاسلامي الكامل.

مشيرا إلى أن احياء ذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليه السلام تهدف إلى استحضار ثورة عظيمة لازالت أثارها وامتدت نتائجها على مر التاريخ  حتي حظارنا الحالي الامر الذي يلزمنا جميعا انتهاج مسار ومناقب الامام زيد ابن علي.

لافتا إلى أنه يجب علينا كيمنيين أن تكون  ثورة الامام زيد بن علي الهام لنا  في الثابت والصمود في مواجهة العدوان والحصار الذي تتعرضه بلادنا من قبل دول الاستكبار الأمريكي السعودي على مدى سبع سنوات وسط صمت المجتمع الدولي والامم ومنظماتها الإنسانية والحقوقية.

بدوره أشار مدير الشئون القانونية بالهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط إلى أهمية المبادئ  والأسس والاهداف التي خرج من أجلها الامام للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يمثل ديننا الاسلامي ومنهج رسولنا الاعظم عليه افضل الصلاة والسلام. مشيرا إلى ثورة الامام زيد بن علي عليهم السلام مدرسة ثورية متكاملة لأخذ منها المنهج والدروس والعبر في سلوكنا اليومي والجهادي ضد العدوان.

من جانبه اعتبر الشيخ علي عضابي نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية في كلمته عن العلماء  أن الاحتفاء بذكرى استشهاد الامام زيد  السنوي بمثابة اعتراف وتعظيم التضحية التي قدمها في سبيل الله في مواجهة الظلم والاستكبار، وانتصار للمظلومين من الامة، هذا إلى جانب الدلالات والمعاني التي تحملها ثورة الامام زيد في نصرة المستضعفين المظلومين.

منوها إلى الصفات والخصال التي كان يحملها الامام زيد لنصرة الاسلام والحق وفي رفض الظلم، والوقف ضد الطغاة والمستكبرين حتى من الله عليه بالشهادة،

قد يعجبك ايضا