مكتب هيئة أوقاف الحديدة يستعيد اراض وقف منهوبة في مديرية الجراحي

الثورة نت / أحمد كنفاني

تتواصل بمحافظة الحديدة حملات استعادة اراضي الوقف والممتلكات المغتصبة والمنهوبة والتي ينفذها مكتب هيئة الأوقاف وفروعه في عموم مديريات المحافظة.

وأشار مدير مكتب الهيئة بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي إلى استعادة المكتب اليوم لأرض وقف سوق بالجراحي كانت مغتصبة من قبل متنفذين منذ أكثر من أربعين عام.

موضحا أنه تم تكليف لجنة من المكتب مكونة من مسؤول عمليات المكتب بسام المروني ومديري إدارتي الأعيان الموقوفة فارس الحسني والشؤون القانونية سمير ابراهيم الصبري بالنزول الميداني واستعادة الأرض وعائدات السوق المنهوبة.

ولفت الى أن اللجنة بتوجيهات من نيابة الأموال العامة باشرت أيضا نزولها إلى وقف أبكر واصل بمديرية الجراحي المغتصب وضبط الباسطين واستعادة الوقف.

ونوه الهطفي بجهود الأجهزة الامنية والسلطة المحلية والقضائية واللجان المكلفة في استعادة اراضي وممتلكات الأوقاف المغتصبة منذ سنوات وتنفيذ وصايا الواقفين وتفعيل قطاع الاستثمار بما يكفل تنمية موارد الأوقاف بالمحافظة.

مؤكدا استمرار النزول الميداني إلى مختلف المديريات لاستعادة الأوقاف المنهوبة وضبط المخالفين وإحالتهم للجهات المختصة .. حاثا المنتفعين من أراضي الوقف على تصحيح أوضاعهم وفقا لقانون الوقف الشرعي ولائحته التنفيذية.

قد يعجبك ايضا