تدشين العمل بمركز خدمات الصيادين الأمن البحري والخط المجاني رقم 196 لإستقبال شكاوى وبلاغات مرتادي البحر بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي دشنت مصلحة خفر السواحل اليمنية قطاع البحر الأحمر – بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء العمل بمركز خدمات الصيادين – الأمن البحري – والخط الساخن المجاني رقم 196 لإستقبال شكاوى وبلاغات مرتادي البحر بحضور قائد القوات البحرية اللواء محمد فضل عبد النبي ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر والوكيل المساعد اللواء عبدالباري الطالبي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني.

وفي التدشين أوضح المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الحميد المؤيد ورئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن إبراهيم المؤيد أن الهدف من تدشين العمل بالمركز هو حماية الصيادين وتأمينهم من تعرضهم للاستهداف من قبل طيران تحالف العدوان الامريكي السعودي والحفاظ على البيئة البحرية من أعمال التجريف الأجنبي المحمي من بوارج دول تحالف العدوان.

وأشارا إلى أن تدشين العمل بالمركز يأتي ضمن خطة وزارة الداخلية للعام الجاري 2021م لتطوير العمل في كافة القطاعات وفقا لمواجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

واستعرضا ما أنتهجته دول العدوان من سياسية الضغط الانساني والاقتصادي في حربها على اليمن واستهدافها للصيادين وقواربهم والذي يصب ثلاثة توجهات رئيسية تتمثل في إثارة الضيق من الوضع الإقتصادي لدى الصيادين الذين حرموا من البحر من أجل ان يقوموا بأعمال الفوضى او الارتزاق، والهدف الثاني في استغلالهم كمجندين في إطار قوات الغزو والمرتزقة، أما التوجه الثالث فهو إفراغ السواحل والجزر من السكان والحواضن الإجتماعية، وتحويلها إلى ساحة معارك مفتوحة أمام طائرات وبوارج العدو مما استوجب على قيادة الوزارة إنشاء المركز لما من شأنه تقييم عمل الصيادين وتقديم الخدمات لهم وتنظيم مهنة الصيد.

ولفتا إلى أن ممارسات دول تحالف العدوان تكشف عن طبيعة جوهرها العدواني الاستعماري، الهادف إلى تدمير كل مقدرات الشعب اليمني، ونهبها، وضرب كل الإمكانات المادية القادرة على تأمين الاستقلال الاقتصادي ومن ثم السياسي لليمن والقطاع السمكي هو أحد هذه القطاعات الإقتصادية المؤهلة أن تُسهم في التقدم والنمو مما يقتضي أن يحوز القطاع السمكي على حقه من البناء والحماية، في المشروع الوطني.

ودعيا الصيادين الالتزام بقوانين الاصطياد في المواقع المسموح مزاولة العمل بها للحفاظ على البيئة البحرية من خطر التعرض للصيد الجائر الذي يؤثر على الأحياء البحرية.

فيما عبر ماجد دوبلة في كلمة عن الصيادين عن شكر الصيادين لقيادة وزارة الداخلية ومصلحة خفر السواحل على تدشين العمل بهذا المركز ولما فيه خدمة الصيادين والحفاظ على أمن وسلامة السواحل والموانئ اليمنية.

تخلل التدشين قصيدتان للشاعرين معاذ الجنيد وعبدالكريم الحمزي وتوزيع سترات النجاة على عدد من الصيادين.

قد يعجبك ايضا