مناقشة الوضع الإنساني وتدخلات الأوتشا بمحافظة إب

الثورة نت|

ناقش أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين الورافي اليوم، مع نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” في اليمن أندريا نويس، احتياجات المحافظة من المساعدات الإنسانية ودور “الأوتشا” في دعم المشاريع الإنسانية والقطاعات الخدمية بالمحافظة.

وفي اللقاء أكد أمين محلي المحافظة، أهمية دور “الأوتشا” في مضاعفة جهود المنظمات وتجويد تدخلاتها الإنسانية في ظل إستمرار موجات النزوح إلى المحافظة وإمكانية تعرضها لكارثة إنسانية نتيجة لزيادة الضغط على الخدمات العامة، وشحة مواردها المحلية.

وأوضح الورافي أن 50 بالمائة من سكان المحافظة البالغ عددهم أربعة ملايين نسمة يقعون تحت خط الفقر ، ما يستدعي تشجيع المنظمات على زيادة التدخلات في مشاريع تحسين سبل العيش والمشاريع المستدامة.

وطالب بإعطاء محافظة إب أولوية في خطط التمويلات القادمة، نظرا للاحتياجات الكبيرة في مختلف القطاعات .. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على تذليل الصعوبات التي تواجه الأوتشا بما يكفل نجاح أنشطتها وتدخلاتها على مستوى المحافظة والمديريات.

من جانبها أشادت نائب مدير مكتب الأوتشا، بتعاون قيادة السلطة المحلية لإنجاح تدخلات الأوتشا واهتمامها بتحسين أوضاع النازحين .. مشيرة إلى أنها ستقوم بزيارة لعدد من مخيمات النازحين للاطلاع على احتياجاتهم من الخدمات ونقل صورة حقيقة عن الوضع الإنساني في إب.

وأكدت سعي المكتب للقيام بدور فاعل خلال الفترة المقبلة من خلال دعم القطاعات الخدمية ، بما في ذلك مشاريع الصحة والمياه والإصحاح البيئي، والطرقات وتوجيه الشركاء العاملين في المجال الإنساني لتغطية الاحتياجات الفعلية للمحافظة وتقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة المواطنين.

حضر اللقاء رئيس اللجنة الفنية بالمحافظة المهندس عصام المخادري ومدراء مكاتب التخطيط كمال الحارثي والمراجعة الداخلية محمد المضواحي ، والوحدة التنفيذية المهندس خالد الصلاحي ومشروع الاشغال العامة المهندس عيسى الهتار، ومدراء مديريات الظهار حميد المتوكل، وريف إب محمد الشبيبي وجبلة محمد المريسي والمخادر نبيل العواضي.

 

قد يعجبك ايضا