مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لـ"الثورة ": اعتماد حافز شهري للمعلمين يسهم في رفع جودة التعليم

300 ألف طالب وطالبة في مدارس محافظة عمران هذا العام

 

الثورة / صفاء عايض

دشن العام الدراسي بمحافظة عمران هذا العام بنجاح كبير وإقبال واسع من قبل الطلبة على مدارسهم وكذلك المعلمين الذين حرصوا على التواجد في المدارس ابتداءً من أول يوم دراسي وبلغ عدد الملتحقين بمدارس المحافظة لهذا العام قرابة ثلاثمائة الف طالب وطالبة وماتزال عملية التسجيل مستمرة..
وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران زيد مقبل رطاس أنه تمت إقامة الورش قبل موعد الدراسة للرقابة والأنشطة والتوجيه للنزول الميداني، مبينا أن توجيهات السيد العلامة يحيى بدر الدين الحوثي بصرف حافز للمعلمين 30 ألفاً زاد من حضور المعلمين وانتظامهم في المدارس..
وعبر عن ارتياحه بمستوى الإقبال الذي كان كبيراً لأن التهيئة والاستعدادات للعام الدراسي كانت عظيمة من خلال محاضرة السيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي محاضرة الإخلاص ..وكان هنالك أيضا دور للإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والمساجد بالدعوة والإعلام والتوعية لعودة الطالب إلى المدرسة. وكذلك السلطة المحلية ممثلة بمدراء العموم كان لهم دور في التوعية للمجتمع من أجل دفع الطلاب إلى المدارس..
وقال: إن الخطة التي وضعناها ترتكز على المساهمة المجتمعية وحشد المعنيين في المحافظة والمديريات على المساهمة المجتمعية والرسمية من أجل استقرار العملية التعليمية وأيضا كانت مبادرة الوزارة في صرف 30 الف كحافزٍ للمعلمين ساعد وبشكل كبير على انتظام المعلمين في المدارس كونها جبهة تربوية تواجه العدوان ولهذا نشكر قيادة وزارة التربية ممثلة بالسيد العلامة يحيى بدر الدين الحوثي والأخ الدكتور نائب وزير التربية والتعليم على اهتمامهم بالعملية التربوية والتعليمية واستقرارها لمواجهة العدوان الغاشم..
اشار مدير التربية إلى تنظيم العديد من الدورات والورش التي تخللها هدى الله وخاصة محاضرات السيد العلم عبدالملك الحوثي فربطنا المعلم بهدى الله وتعرف على الإخلاص والتقوى والثقة بالله حتى يكون المعلم معلّماً رسالياً.
وبشأن زيادة الرسوم في المدارس الأهلية أكد تشكيل لجنة للنزول الميداني لمتابعة الرسوم وغيرها من الاختلالات وقد تم التعميم للمدارس حسب توجيهات الوزارة ..
منوها بقيم المكتب بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الدوام وكل الأمور المتعلقة بمهامنا لمتابعة الأوضاع أولاً بأول في جميع المديريات وأي زيادة في الرسوم في أي مدرسة سيتم إعادتها الى أولياء أمور الطلاب وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة..
وأكد رطاس التزام كافة المدارس الخاصة والحكومية بالجدول الزمني المقرر من وزارة التربية والتعليم ببدء العام الدراسي.
وحول الإجراءات والخطط التعليمية التي سوف تقومون بإعدادها لهذا العام في المحافظة مقارنة بالأعوام السابقة.
قال مدير تربية عمران: تم إعداد خطة للطوارئ وخطة ثابتة وفيها ركائز أساسية منها المنهج ودعم المعلم والوسائل التعليمية أيضا من ضمنها خطة الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وأيضا خطة الدورات الثقافية لمعلم ومدير المدرسة وإدارات التربية في المديريات وإدارة مكتب التربية بالمحافظة وأيضا خطة الأنشطة المدرسية للمناسبات الدينية والوطنية ..
واستعرض مدير مكتب التربيةاضرار قطاع التعليم جراء العدوان مشيراً إلى تدمير 30 مدرسة تدميراً جزئياً واعلان عن استعدادات جارية لترميم 8 مدارس في هذا العام.. وأيضا هناك 8 مدارس دمرها العدوان تدميراً كلياً ونحن في هذا العام سنقوم بإعادة بناء 3 مدارس.. ونحن مستمرون في الجبهة التربوية رغم أنف العدوان ومهما بلغ الحصار ونقول للعدوان كما قال الحسين عليه السلام هيهات منا الذلة .هيهات منا الذلة، وسيسقط طغاة هذا العصر إن شاء الله ..

 

قد يعجبك ايضا