مسيرة حاشدة في حجة تؤكد حاجة الأمة إلى أخلاق وشجاعة الإمام الحسين في مواجهة طغاة العصر

 

الثورة /

نظم أبناء مديرية أفلح اليمن محافظة حجة أمس، مسيرة حاشدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي المسيرة استعرض مشرف مربع مديريات الشرفين كميل الحاكم جانبا من أحداث يوم عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين عليه السلام على يد طغاة ذلك العصر والأسباب التي أدت إلى خروجه وواقع الأمة وانحرافها عن النهج المحمدي.
وربط بين مظلومية كربلاء ومظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان أمريكي منذ ما يقارب السبع السنوات.. مشيرا إلى حاجة الأمة إلى أخلاق وشجاعة ومناقب الحسين في مواجهة طغاة العصر.
تخلل الفعالية- بحضور قيادة المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والمكتب الإشرافي والمشائخ والأعيان – كلمات وقصائد شعرية وفقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها.
كما نظمت بمديرية المفتاح فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار مدير المديرية محمد البنوس إلى أن كربلاء فاجعة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً.. لافتا إلى أن تغيير المفاهيم الدينية الصحيحة أدى إلى واقع مظلم انتشر فيه الرذيلة والظلم والفساد.
واستعرض فاجعة كربلاء التي ارتكبت في حق الإمام الحسين عليه السلام.. مشيرا إلى شجاعة ونضال سبط الرسول الأعظم وتضحيته واستبساله في سبيل عودة الأمة إلى الطريق الصحيح التي أسس دعائمها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشارت كلمة العلماء – التي قدمها أحمد عيشان – إلى المنهج الذي سار عليه الإمام الحسين عليه السلام وخروجه لمقارعة الظالمين لترسيخ المبادئ الأساسية التي جاء بها الدين لاستنهاض الأمة والانتصار للحق والعدل والمساواة.
وألقيت في الفعالية – بحضور أمين وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي والشخصيات الاجتماعية والعلماء – أناشيد وقصائد شعرية.
كما نظمت مديريات عبس وحرض وحيران بمحافظة حجة أمس في عبس- فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وألقيت في الفعالية، بحضور مدراء مديريات حرض حسين حيران وعبس علي صوعان وحيران راجح طفيان، كلمات أكدت السير على درب الإمام الحسين والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها.
وتطرقت إلى أسباب خروج الإمام الحسين عليه السلام لإعادة مسار الأمة من الانحراف والتضحية بروحه وأهله في سبيل ذلك.
وجددت الكلمات التمسك بالنهج المحمدي والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء .. مقارنة بين كربلاء الحسين وما يتعرض له أنصار الرسول الأعظم من عدوان منذ أكثر من ست سنوات.
تخلل الفعالية – بحضور مدراء الأجهزة التنفيذية والإشرافية وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعلماء – فقرات وقصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا