توزيع الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء والأيتام بالعاصمة صنعاء والمحافظات

 

الثورة  / معين حنش/ سبأ

دشن فرع مؤسسة الشهداء بأمانة العاصمة بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للزكاة بالأمانة أمس، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على أبناء الشهداء.
وفي التدشين أشاد مدير مديرية الثورة عقيل السقاف بجهود مؤسسة الشهداء في الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم في مختلف المجالات بما فيها التعليم.
وأكد أهمية تعزيز الجهود الرسمية والشعبية لرعاية أبناء وأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم ومساعدتهم على مواجهة التحديات كأقل واجب نظير التضحيات التي قدمها الشهداء دفاعا عن الوطن واستقلاله.
من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة الشهداء بالأمانة إبراهيم الكبسي أن عملية توزيع الحقيبة المدرسية تستهدف ثلاثة آلاف و752 طالبا وطالبة من ابناء الشهداء الملتحقين في المدارس بمختلف المديريات.. لافتا إلى أن الحقيبة المدرسية تحتوي على مستلزمات مدرسية متكاملة.
وأشار إلى أن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية يأتي في إطار خطط وبرامج المؤسسة الهادفة الى دعم ورعاية أسر وذوي الشهداء في مختلف المجالات بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة وفاعلي خير.
كلمة ابناء الشهداء التي ألقاها الطالب طه المتوكل، عبَّرت عن الامتنان لمؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة ومكتب التربية لما توليه من اهتمام بأبناء الشهداء خاصة في الجانب التعليمي.
كما دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية أمس، توزيع الحقيبة المدرسية والمستلزمات القرطاسية للأيتام في أمانة العاصمة ومحافظة ريمة وذلك تحت شعار “العودة إلى المدرسة”.
وأوضحت مديرة برنامج تحسين مستوى التعليم في مؤسسة الشعب نور المهدي أن المشروع يشمل 2000 طالب وطالبة من فئة الايتام في دور ومراكز الأيتام بالعاصمة ومحافظة ريمة.. مبينة أن المشروع يتضمن توزيع الحقيبة المدرسية والقرطاسية من دفاتر وأقلام ومستلزمات لكل طالب.
واكدت حرص المؤسسة على رعاية الأطفال الأيتام وتقديم كافة الرعاية والاهتمام تجسيداً لأهداف المؤسسة في كفالة الأيتام وتطبيقاً لما حث عليه الدين الاسلامي من رعاية وكفالة اليتيم.
ودعت المهدي جميع الخيرين ورجال الأعمال إلى المبادرة لتلبية طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب الأيتام والمساكين وتوفير الحقائب المدرسية، كون هذه الفئات تستحق التشجيع والرعاية.
إلى ذلك دشن فرع مؤسسة الشهداء بمحافظة تعز بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة أمس، توزيع الحقيبة المدرسية لـ 801 من أبناء الشهداء.
وأثناء التدشين بحضور وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين.. أشار مسؤول فرع المؤسسة بالمحافظة علي الجنيد إلى أهمية رعاية أبناء وأسر الشهداء تقديراً لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد استمرار المؤسسة في دعم أسر الشهداء وتوفير متطلباتها.. موضحا أن توزيع الحقيبة المدرسية يأتي ضمن أولويات المؤسسة في رعاية أسر الشهداء.
ودشن فرع مؤسسة الشهداء بمحافظة إب بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للزكاة أمس، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لـ 600 طالب وطالبة من أبناء الشهداء بالمحافظة.
وخلال التدشين أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتقديم الدعم والمساندة لهم عرفاناً بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.
وأشاد بالجهود المبذولة تجاه طلاب المدارس من أبناء الشهداء لتخفيف الأعباء المالية عليهم خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار، داعيا الجميع الى مساندة مؤسسة الشهداء، بما يعزز من دورها في خدمة أسر وأبناء الشهداء.
من جانبه أشار مشرف المحافظة يحيى اليوسفي إلى أن الاهتمام والرعاية بأسر وأبناء الشهداء واجب ديني ووطني تجاه من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وأمنه واستقراره.
كما دشن فرع مؤسسة الشهداء في محافظة صعدة أمس – بالشراكة مع فرع الهيئة العامة للزكاة – مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لثمانية آلاف طالب وطالبة من أبناء شهداء المحافظة.
وفي التدشين – بحضور وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران ومدير فرع مؤسسة الشهداء بصعدة عبدالله الكستبان – أشاد العلامة محسن الحمزي ، بهذه اللفتة الإنسانية لمؤسسة الشهداء لتخفيف الأعباء على أسر الشهداء وتشجيع أبنائهم على الالتحاق بالمدارس للتعليم .
ولفت إلى أهمية أن يحظى أبناء وأسر الشهداء برعاية تامة في المجتمع.. مؤكداً على أن المسؤولية على الجميع وليس على مؤسسة الشهداء فقط .
فيما أوضح المسؤول التربوي بفرع مؤسسة الشهداء حسين خليل الحمزي، أن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية يستهدف ثمانية آلاف طالب وطالبة من أبناء الشهداء في المحافظة ومديرياتها.. مبينا أن الحقيبة تحتوي على مستلزمات مدرسية متكاملة.

قد يعجبك ايضا