مناقشة آلية تفعيل دور الجمعيات الزراعية والتنموية في مديرية الطفة بالبيضاء

 

الثورة /محمد صالح المشخر

ناقشت اللجنة الزراعية في محافظة البيضاء- في اجتماعها أمس برئاسة وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري- آلية تفعيل دور الجمعيات الزراعية والتنموية وإحياء العمل الطوعي في المجتمع عبر اللجان الزراعية وفرسان التنمية بمديرية الطفة.
وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري على أهمية إنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم وتطوير ونهضة القطاع الزراعي.. مؤكدا أن المجتمع هو أساس البناء وعليه مسؤوليات كبرى في النهوض بالزراعة.
وشدد الوكيل الشوتري على ضرورة التعاون وتكاتف الجهود الرسمية والشعبية في دعم العمل التنموي وتنفيذ مخرجات الاجتماع على أرض الواقع..
ولفت وكيل وزارة الإدارة المحلية إلى ضرورة تفعيل دور المبادرات المجتمعية للتوجه نحو زراعة الأراضي والاستفادة من برنامج الحراثة المجتمعية في هذا الجانب في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار…لافتا إلى ما تزخر به أودية الطفة من تربة خصبة ومقومات لزراعة الحبوب والبن ووجود مزارع للهيل والافكادو إضافة إلى شجرة البن وهي تجربة ناجحة خاصة في أودية مناطق حمرة.
من جانبه تطرق مدير عام مديرية الطفة الشيخ علي عبدالولي الهياشي، إلى سبل تفعيل دور المبادرات المجتمعية والجمعيات التعاونية الزراعية للتوسيع في زراعة واستصلاح الأراضي واستغلال الموارد ودعم المزارعين وتحفيز المجتمع بالاهتمام بالزراعة على مستوى قرى وعزل مديرية الطفة.
وحث مدير عام المديرية المزارعين على مساندة جهود الدولة بما يسهم في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان والحصار.
بدوره أشار مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي، إلى أهمية تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية والمبادرات المجتمعية الطوعية في الجانب الزراعي التي تأتي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتوجيهاته بالاهتمام بالقطاع الزراعي وصولا للاكتفاء ذاتيا من منتوجات ومحاصيل الأرض اليمنية المعطاءة..منوها بأهمية دور المجتمع في المبادرة لاستصلاح وزراعة الأراضي غير المزروعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة الحصار الذي تفرضه دول العدوان على بلادنا …لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق نهضة زراعية حقيقية بمديرية الطفة كثاني مديرية نموذجية في المحافظة.
بدوره أكد رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم سواد على ضرورة تحفيز وتحريك الجهود الشبابية والمجتمعات المحلية, وتنظيمها في أُطر قادرة على الاتصال الفعال، وفقاً لتخطيط استراتيجي متكامل, لتحقيق نهضة تنموية ذاتية، داعياً المجتمع إلى إحياء وتنظيم العمل الطوعي, بجهود ذاتية ومساهمات مالية ومعنوية، في شكل مبادرات شبابية, ومجتمعية منظمة معتمدة على أساس الإحسان وبما يساهم في خلق مجتمع واعٍ ومتماسك يعتز بهويته الإيمانية ويفاخر بأصالة قيمه, وبناء مجتمع قادر على حشد طاقاته وقدراته, واستغلال موارده الطبيعية والبشرية بكفاءة عالية وبما يحقق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة لكل مجتمعنا اليمني العظيم.
حضر الاجتماع مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي ومشرف عام مديرية الطفة رشيد الوجيه ومدير الإدارة الفنية في مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فوزي الحاج ومدير مكتب الزراعة بمديرية الطفة أحمد عبدالله الصالحي وأعضاء المجالس المحلية في المديرية واللجنة الزراعية وفرسان التنمية والمزارعون .

قد يعجبك ايضا