النيابة العامة بصعدة تتصرف وتفرج عن 5720 سجيناً خلال العام الماضي

الثورة نت|

تمكنت النيابة العامة في محافظة صعدة، خلال العام القضائي الماضي 1442هـ، من التصرف والإفراج عن خمسة آلاف و720 سجيناً ومحبوساً على ذمة قضايا جنائية.

وأوضح رئيس النيابة العامة بصعدة القاضي الدكتور مروان المحاقري، أن عدد المفرج عنهم بموجب أحكام وقرارات، أن لا وجه لإقامة الدعوى بلغ 729 سجيناً، والمفرجين بالضامن وأوامر جزائية 767، والمرحّلين إلى بلدانهم من جنسيات إفريقية ألف و914 سجيناً.

وبيّن أن السجناء المحالين للمحاكم بقرارات اتهام بلغ عددهم ألفين و310 سجيناً، جميعهم تم التحقيق والتصرف في قضاياهم بعد استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بها، بما يضمن صدور أحكام بمعاقبتهم ردعاً للجريمة، خصوصا الاتجار بالمخدرات.

وأشار الدكتور المحاقري إلى أن الإفراج جاء أثناء نزول ميداني للإصلاحية المركزية ومراكز الحجز في الأمن والبحث الجنائي ومكافحة المخدرات، من قِبل رئيس ووكلاء النيابة، في إطار متابعة قضايا السجناء وفق خطة وإستراتيجية النيابة لتحقيق العدالة الناجزة.

وأكد أن النيابة العامة في محافظة صعدة أنجزت جميع الأعمال المنوطة بها في حماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات .. مبيناً أنه تم التصرف في ألف و68 قضية خلال 1442هـ، مقارنة بالعام الذي قبله 1441هـ، التي بلغت القضايا المتصرف فيها 535 قضية، محققة بذلك أعلى نسبة نمو في مؤشر الإنجاز، بلغ 11 في المائة.

قد يعجبك ايضا