تدشين الربط الشبكي للنظام القضائي في محكمة استئناف ذمار

 

الثورة /رشاد الجمالي
دشنت في محافظة ذمار أمس الأول ، المرحلة الأولى للربط الشبكي للنظام القضائي لمحكمة استئناف المحافظة والمحاكم التابعة لها والتي تنفذه وزارة العدل لغرض أتمتة العمل القضائي في جميع المحاكم الاستئنافية والابتدائية بالمحافظات لضمان الوصول إلى المعلومات والبيانات الخاصة بالجلسات القضائية وتسهيل إجراءات التقاضي بين المواطنين .
وفي التدشين أوضح الأستاذ خالد يحيى السوسوة مدير عام محكمة الاستئناف في المحافظة أن هذه الخطوة تأتي لتطوير وتحديث العمل القضائي وتسريع الإجراءات لتحقيق افضل معايير الجودة في العمل والإنجاز والرقابة للقضايا وتحليل البيانات التي يمكن من خلالها معالجة المشاكل التي تؤخر سير إجراءات التقاضي .
مبينا أن مشروع الربط الشبكي شمل محكمة استئناف المحافظة ومحكمة غرب ذمار الابتدائية ومحكمة شرق ذمار الابتدائية والمحكمة الجزائية الابتدائية ومحكمة المرور إضافة إلى محكمة جهران وضوران وعتمة وجبل الشرق حيث تم تزويد كل محكمة بجهاز لابتوب ومودم .
منوها بأن المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات وزارة العدل وإشراف القاضي نبيل ناصر العزاني وزير العدل من اجل الارتقاء بعمل المحاكم في تحقيق العدالة والرقابة على سير إجراءات التقاضي.
مؤكدا على ضرورة دعم ومساندة هذا المشروع كونه يمثل مشروعا وطنيا سيساعد الدولة على تحقيق العدالة والنهوض بالعمل القضائي والاتقاء به لتعزيز عملية الشفافية.

قد يعجبك ايضا