هيئة الأوقاف بالحديدة تنظم لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء وثقافيي مربع المدينة في ذكرى الهجرة النبوية

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع جامعة دار العلوم الشرعية ومكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأثنين لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء وثقافيي مديريات مربع المدينة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة للعام 1443هـ على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي اللقاء تطرق وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى عدد من المحطات التأريخية في سيرة الحبيب المصطفى عليه وآله أزكى الصلاة والتسليم ، والهدف الأسمى من هجرته والدروس والعبر المستفادة منها.

وأشار إلى مايواجهه الشعب اليمني من اعتداء وحصار ظالم بقيادة امريكا وادواتها السعودية والإمارات يمثل صورة واضحة لتلك الهجمة التي تستهدف الإسلام والمسلمين.

فيما أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي أن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة تأتي هذا العام والأمة في أمس الحاجة لتذكير أبنائها بمدلولات هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وأشار إلى أن التاريخ يعيد نفسه حين ناصر الأنصار الذين هم من اليمن الرسول الكريم في المدينة فيما عادته قريش وآذته كما هو حالنا اليوم حيث أن قوى العدوان السعودي الأمريكي تعتدي وتقتل اليوم الشعب اليمني أنصار رسول الله.. لافتا إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في التصدي للعدوان.

وحث الخطباء والمرشدين على التفاعل مع خطة مكتب الإرشاد وتفعيل دورهم في الإرشاد والتوعية بمخاطر العدوان وإبراز أهمية حدث الهجرة النبوية الشريفة.

مؤكدا أهمية عودة الأمة إلى المسار القرآني الصحيح والتمسك بأخلاق النبي والتزود بقيم الصمود والصبر من تضحياته في مقارعة المستكبرين طغاة الشرك والكفر.

من جانبهم قدم رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي ومدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي ونائب رئيس وحدة العلماء الشيخ علي صومل الأهدل شذرات من ثمار الهجرة النبوية وما مثلته من منطلق لنقل الدعوة الإسلامية وإنقاذ الأمة من براثن الجاهلية والشرك إلى نور الإسلام وعبادة الله ومواقف الرسول وأصحابة خلال الهجرة المشرفة.

ولفتوا إلى أن الهجرة النبوية محطة من المحطات التأريخية الهامة التي غيرت المجرى الإسلامي و تعتبر رافدًا وإشعاعا لتنوير الأمة، والنهوض بها من خلال السير على خطى رسول الله، والإقتداء به في إقامة دولة الحق والعدل.

ودعوا المسلمين إلى أخذ العبر من حياة الرسول الكريم والإلتزام بكل ما جاء به من هدي لإنقاذ البشرية وإخراجها من الظلمات الى النور .. منوهين إلى أن المسلمين أكثر ما يكونوا اليوم بحاجة إلى تمثل تلك العبر في ظل ما يواجهونه من تحديات ومؤامرات.

تخلل اللقاء الذي حضره نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي وكوكبة من العلماء وطلبة الجامعة أنشودة لفرقة الإنشاد بالجامعة.

قد يعجبك ايضا