الشيخ قاسم: ما فعله حزب الله هو الرد المناسب على الاعتداء الإسرائيلي على لبنان

الثورة نت../

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم، أن قصف المقاومة اللبنانية لأراض محتلة صباح اليوم هو الرد المناسب على الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يوم أمس.

ونقلت قناة “الميادين” عن الشيخ قاسم، قوله: إنه “على الاحتلال الإسرائيلي أن يفهم أن لبنان ليس ساحة مفتوحة لتصفية الحسابات فيها”.. مشيراً إلى أنه على “إسرائيل أن تبقى مردوعة”.

وتعليقاً على قصف المقاومة اللبنانية لأراض محتلة صباح اليوم، قال قاسم: إنه “بالنسبة للأحداث التي جرت اليوم في لبنان، فقد اعتدت إسرائيل أمس وقصفت منطقة في لبنان، وقد التزم حزب الله علناً بأن الاعتداء على لبنان يعني أن يقابل بالرد المناسب”.. مضيفاً إنه “وبالتالي، أعلن حزب الله بأنه رد بمجموعة صواريخ على العدوان الذي اعتدت به إسرائيل”.

وشدد قاسم على أنه “يجب أن تفهم إسرائيل أن لبنان ليس ساحة مفتوحة لتصفي حساباتها فيها، وليس محلاً لتختبر قدراتها وتستفز أو تقوم بإجراءات تدريبية أو عملية لمشروع تفكر فيه”.. مؤكداً أن “لبنان ساحة مصانة ومحفوظة”.

وأوضح أنه “على إسرائيل أن تفهم بأن عليها أن تبقى مردوعة، وإلا فنحن جاهزون للرد”.. لافتاً إلى أن “ما فعله حزب الله هو رد على عدوان، كل العالم رأى هذا العدوان ولا يمكن أن نسكت عليه، أما هل يكبر هذا العدوان أم لا، فلنر الأيام القادمة”.

وأشار إلى أن الحزب “لا ينتظر أحداثاً حتى يكون مستعداً”.. وقال: “نحن أعلنا مراراً وتكراراً بأننا مستعدون في أي لحظة إذا حصل أي تطور وأي اعتداء من قبل إسرائيل”.

وتابع: “نحن لسنا بحاجة إلى حادثة كي نأخذ احتياطاتنا.. لكن لا نعتقد أن الأمور ذاهبة باتجاه التصعيد، مع ذلك حزب الله جاهز في الميدان ويدافع بكل ثقة وقرار وعزيمة”.

وختم الشيخ قاسم قائلاً: “وجدنا في حزب الله أن هذا الرد هو المناسب، أما تحليل الرد وتفاصيل الرد فلتحلل إسرائيل ما تريد”.

الجدير ذكره أن المقاومة الإسلامية في لبنان أعلنت صباح اليوم، عن أنّ مجموعات الشهيدين علي كامل محسن ومحمد قاسم طحّان قصفت محيط مواقع الاحتلال بمزارع شبعا، وذلك وفق بيان أصدرته، اليوم.

وقالت المقاومة الإسلامية في بيانها: إنّ القصف “جاء رداً على الغارات الإسرائيلية على أراضٍ مفتوحة في الجرمق والشواكير”.. مشيرةً إلى أنّ “القصف تمّ بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

قد يعجبك ايضا