فعالية لهيئة المصائد السمكية والإتحاد التعاوني السمكي بالحديدة في ذكرى يوم ولاية الإمام علي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وفرع الإتحاد التعاوني السمكي بمحافظة الحديدة اليوم الخميس فعالية في ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي”.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مديرية الحوك جماعي سالم ورئيس فرع الإتحاد السمكي عمر ابراهيم جنيد أشار مستشار المحافظة لشؤون الصيادين محمد عيطان إلى عظمة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين لحبهم الكبير للإمام علي عليه السلام والإقتداء بنهجه وسيرته ومآثره العظيمة حتى اللحظة.

ولفت إلى محاربة أعداء الإسلام للإمام علي وكل من يواليه منذ قرون خلت حتى تأريخنا الحاضر وكرههم الدفين لشخصيته ونهجه القويم.

فيما أكد مدير مكتب القطاع السمكي باللجنة الزراعية والسمكية العليا محمد يوسف طيب أهمية إحياء يوم الولاية واستلهام العبر والدروس من قيم وشجاعة وأخلاق الإمام علي عليه السلام ..لافتا إلى أن الإحتفال بيوم الولاية يغيض المواليين لأعداء الله وأعداء رسوله والمسلمين.

مبينا أن حب وولاء اليمنيين للإمام علي ليس وليد اللحظة بل منذ فجر الإسلام.

من جانبه أشار مشرف مديرية الحوك أحمد المروني إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي كرم الله وجهه وسيرته وتضحياته في سبيل نصرة دين الله ومحاربة أعدائه.

منوها بفضائل الإمام علي وسيرته العطرة وتضحياته في سبيل الدفاع عن الدين ومحاربة أعدائه.

فيما تطرق محمد الحسني في كلمة الصيادين إلى حاجة الأمة إلى نهج الامام علي واستلهام دروس الحرية والتضحية من سيرته العطرة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء ادارات هيئة المصائد وميناء الإصطياد السمكي والصيادين ومدير مكتب الإعلام عادل مكي قصيدة للشاعر علي مغربي الأهدل وأنشودة لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا