فعالية خطابية لهيئة الاراضي ومؤسسة المسالخ ومكتب الجمارك بالحديدة بذكرى يوم الولاية

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم ومكتب الجمارك والرقابة بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء فعالية خطابية في ذكرى يوم الولاية تحت شعار “ولاية الله ورسوله والإمام علي تحصن الآمة من تولي اليهود”.

وفي الفعالية أستعرض وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد جانبا من سيرة ومناقب الإمام علي رضي الله عنه.

مبينا أن إحتفال الشعب اليمني بهذه الذكرى يغيض قوى الإستكبار والهيمنة العالمية، لأن معركة الأمة اليوم كبيرة في مواجهة الطغيان ومن يريد فرض الوصاية عليها .. مشيرا إلى أن التمسك بالولاية هو المخرج لهذه الأمة في الرجوع إلى الإسلام.

فيما أكدت كلمة المناسبة ألقاها مدير مؤسسة المسالخ عبدالله الشريف بحضور مدير عام هئية الأراضي يحي أبوغيدنة ومدير عام الفروع برئاسة هئية الأراضي أحمد الفقية ومدير مكتب الجمارك والرقابة علي الشعوبي أهمية إحياء هذه الذكرى لتجسيد النهج القويم للدين الإسلامي الحنيف وموالاة الله تعالى ورسوله الكريم والإمام علي عليه السلام.

ولفت إلى أن يوم إعلان الرسول صلى الله عليه وسلم ولاية علي في غدير خم جاء تنفيذا لأمر إلهي ليكون مسارا صحيحا ومنهاج حياة لهداية الأمة الإسلامية في التغلب على أعدائها.

وحث على أهمية الإستفادة من سيرة الإمام علي عليه السلام وأن يكون منهاج سلوك في الحياة العلمية والعملية لضمان تحقيق النجاح في مختلف المجالات .. موضحا أن من تولى النصارى واليهود هم من يهرولون اليوم للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

من جانبه نوه الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء إلى أهمية الإحتفال بيوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وأكد أن التولي الصادق نتيجته النصر والتغلب على قوى الهيمنة والاستكبار ومواجهة الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.

تخللت الفعالية التي حضرها نائبي مديرا هيئة الآراضي عدنان الحكيمي والمسالخ أسعد العرامي قصيدة شعرية لمدير مكتب الثقافة أسد باشا عبرت عن ذكرى يوم الولاية والخصال الحميدة التي اصطفى الله بها الإمام علي وما زخر به من علم وفقه.

قد يعجبك ايضا