مطالبة الأمم المتحدة والنظام البحريني بالكشف عن مصيره

اختفاء أكاديمي ومسؤول دولي يمني في ظروف غامضة بالبحرين

 

 

الثورة / خاص

طالب أهالي آل الحداد في اليمن السلطات في كل من الإمارات والبحرين والسعودية بالكشف عن مصير نائب المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي لغرب آسيا – ممثل الأمم المتحدة للبيئة الدكتور اليمني عبدالمجيد غالب عبده حداد، الذي اختفى في ظروف غامضة بمملكة البحرين قبل عدة أشهر.
وقال الناشط الحقوقي والعضو الدولي المساند لمنظمة العفو الدولية باليمن عادل الحداد، وهو أحد أقارب الدكتور الحداد، أن أنباء متضاربة تصل إلى أسرة الدكتور في اليمن منذ اختفائه دون أن يكون هناك خبر مؤكد عن وضعه من قبل الأمم المتحدة أو النظام البحريني .. مشيرا إلى أن هناك مخاوف لدى أسرته بإمكانية تصفية الدكتور الحداد من قبل أنظمة المنامة والرياض وأبوظبي على خلفية مواقفه السياسية المناهضة لتوجهات دول الخليج التي تنتهك حقوق الإنسان.
ويوضح الناشط الحقوقي باليمن نيابة عن أسرة (آل حداد ) أن الدكتور عبدالمجيد حداد تم إدخاله العناية المركزة في مملكة البحرين غرة شهر رمضان 1442ه‍ على إثر إصابته بفيروس كورونا (كوفيد- 19) بمملكة البحرين ” وإلى هذه اللحظة ما زال في العناية المركزة في حالة سيئة ” بينما لا وجود لأي أخبار متداولة ولا بيان صادر من الأمم المتحدة بهذا الخصوص وأن الأمر غامض بشكل مريب.
ويعد الدكتور عبدالمجيد حداد واحداً من الكفاءات اليمنية المتخصصة في مجال علوم البيئة، حيث عمل في كثير المجالات المتعلقة بالمنظمات الدولية والاتفاقيات البيئية الدولية والتنمية المستدامة والإدارة والتخطيط البيئي وتغير المناخ وتأثيراته على التنمية والبيئة وتصميم وإدارة مشاريع وبرامج التنمية، بالإضافة إلى ما شغله من مناصب إدارية لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP ) وآخرها ممثل الأمم المتحدة للبيئة بغرب آسيا. وتحكي السيرة الذاتية للدكتور عبد المجيد عبده حداد تاريخ الميلاد: 23 /07/ 1964م.
محل الميلاد: وصاب السافل، محافظة ذمار، اليمن.
الحالة الاجتماعية: متزوج، 3 بنات و3 أولاد.
المؤهلات: حاصل على درجة الدكتوراه في علوم البيئة من جامعة يورك بإنجلترا عام 1995م. إجازة مرحلة الماجستير من جامعة يورك بإنجلترا عام 1990م شهادة البكالوريوس في علوم البحار عام 1986م من جامعة صنعاء. شهادة أكاديمية التنمية (عن بُعد) من جامعة جونز (الولايات المتحدة الأمريكية) عام 2001، بالإضافة إلى شهادات ودورات تدريبية في مجال إدارة المشاريع من جامعة برادفورد، بريطانيا وحماية التنوع الحيوي وعلوم الكمبيوتر، وآخرها تعيينه نائب المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي لغرب آسيا ممثل الأمم المتحدة للبيئة.

قد يعجبك ايضا