أمطار غزيرة منّ الله بها على العاصمة صنعاء ومحافظات إب وتعز والمهرة وحضرموت

المركز الوطني للأرصاد الجوية: استمرار الأجواء الماطرة على حضرموت والمهرة وصنعاء

 

 

أمانة العاصمة ومؤسسة المياه تصدران تحذيرات للمواطنين من المرور في السايلة ومن فتح غرف التفتيش

الثورة / صنعاء

هطلت أمس الجمعة أمطار غزيرة على العاصمة صنعاء وعلى عدد من المحافظات مصحوبة بالرياح المتوسطة ، وتدفقت السيول في السايلة وفي ممرات ومجاري السيول في المحافظات.
ومنّ الله على العاصمة صنعاء ومحافظات إب وتعز وشبوة وحضرموت والمهرة ، وعمران والمحويت بأمطار متفاوتة نتج عنها سيول جارفة في مناطق أمانة العاصمة صنعاء ، وفي محافظة شبوة ، وتأتي الأمطار التي منّ الله بها على بلادنا يوم أمس بحمد الله بعد صيف قاس جدا خلال الأسابيع الماضية وارتفاع في درجات الحرارة.
إلى ذلك حذر الدفاع المدني كافة المواطنين بتجنب المرور في ممرات السيول بعد هطول الأمطار، فيما توّقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء ماطرة متفاوتة على مناطق واسعة من البلاد ، وأكد المركز في نشرته الإنذارية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة ، استمرار تشكل السحب الطبقية التي تتخللها السحب الركامية المصحوبة بالعواصف الرعدية وهطول الأمطار.
كما توّقع المركز هطول أمطار ليلة تصل إلى الغزيرة وشديدة الغزارة على محافظتي المهرة وحضرموت، تمتد غرباً على محافظة شبوة وشرق محافظتي مأرب والجوف ، ونبه المواطنين في المحافظات آنفة الذكر من الأمطار الشديدة الغزارة والسيول الجارفة وعلى وجه الخصوص سكان المناطق الصحراوية من محافظتي المهرة وحضرموت.
إلى ذلك أطلقت أمانة العاصمة، تحذيراً للمواطنين وسائقي المركبات من العبور أو التواجد في ممرات السيول والمصبات المائية، إثر الأمطار الغزيرة التي منّ بها الله سبحانه وتعالى على العاصمة صنعاء وبعض المحافظات.
وأهاب بلاغ صادر عن أمانة العاصمة بالمواطنين وأصحاب المحال التجارية عدم رمي المخلفات في قنوات ومجاري السيول، لما فيه مصلحة وسلامة الجميع.
كما دعت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، المواطنين إلى عدم فتح أغطية مناهل وغرف تفتيش الصرف الصحي، لتصريف مياه الأمطار، لما لذلك من مخاطر صحية وبيئية.
وأشارت المؤسسة في بيان لها إلى أن فتح أغطية مناهل وغرف التفتيش، يتسبب في انسدادات خطوط شبكة الصرف الصحي وطفح المجاري للشوارع وإلحاق الضرر بالممتلكات وانتشار الأمراض والأوبئة.
وطالب البيان المواطنين بالتعاون وإبلاغ المؤسسة عن أي غرفة تفتيش مفتوحة أو انسداد على رقم الطوارئ «171»، والتحلي بالوعي للحفاظ على شبكة المياه والصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا