سبتمبر موعد أولي لانطلاق المنافسات

قرعة دوري القدم تسفر عن توزيع جغرافي لأندية الوطن

 

الثورة /خالد النواري
سحبت أمس الخميس بمقر الاتحاد العام لكرة القدم بصنعاء، قرعة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم (للمرة الثانية) وذلك بعد إجراء تعديل على شكل الدوري بحيث تم تقسيم الفرق على مجموعتين تضم كل مجموعة سبع فرق بعد تعذر إقامة الدوري خلال الفترة السابقة في شكله المعتاد الكل مع الكل.
وفي الاجتماع الذي بُدئ بالسلام الوطني وآي من القرآن الكريم، جرت مراسم القرعة بحضور مندوبي عشرة أندية هي (أهلي صنعاء، وحدة صنعاء، العروبة، الصقر، هلال الحديدة، شباب الجيل، شعب إب، اتحاد إب، فحمان أبين، الشعلة عدن)، حيث أسفرت عن توزيع الفرق جغرافياً وفنياً على مجموعتين بهدف تجسيد مبدأ تكافؤ الفرص وضمان عدالة توزيع الفرق لتشمل كل مجموعة أندية من مختلف محافظات الجمهورية.

وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي:
المجموعة الأولى: شعب حضرموت، وحدة صنعاء، العروبة، فحمان، التلال، اتحاد إب، شباب الجيل.
المجموعة الثانية: الصقر، أهلي صنعاء، اليرموك، الشعلة، وحدة عدن، شعب إب، هلال الحديدة.
وتخلل الاجتماع بحضور عضو الاتحاد أحمد الشرفي، مداخلات من قبل مندوبي الأندية والتي تركزت حول مكان وزمان إقامة المباريات ونظام الهبوط في ظل تغير شكل الدوري وكذلك العائد المادي للأندية.
بدوره أكد عضو اتحاد كرة القدم عبدالوهاب الزرقة، الحرص على إعادة تفعيل النشاط الكروي بعد فترة من التوقف نتيجة الظروف الاستثنائية التي تشهدها بلادنا، مبيناً أن كرة القدم تعد الوحيدة القادرة على توحيد كافة أطياف المجتمع، وقد تجسد ذلك عند مشاركة المنتخبات الوطنية التي شهدت مؤازرة من جميع أبناء الوطن الذين وقفوا بقلب رجل واحد خلف المنتخبات في مختلف الاستحقاقات الخارجية، متمنياً المزيد من التعاون بين الأندية واتحاد كرة القدم من أجل إعادة عجلة الكرة اليمنية وبناء جسور الثقة من أجل إنجاح المسابقة.
من جانبه استعرض رئيس لجنة المسابقات الدكتور أبو علي غالب، الصعوبات التي حالت دون إقامة الدوري خلال المرحلة الماضية والاضطرار إلى التأجيل حرصاً على الوصول إلى حالة من التوافق بين مختلف الأندية وضمان مشاركة الجميع بدون استثناء حتى تم التوصل إلى اتفاق على شكل الدوري بنظام المجموعتين والذي يشكل الخيار الأنسب في الوقت الحالي بعد استحالة إقامته بالصورة الشاملة المعتادة.
مبدياً تفهم اتحاد كرة القدم لظروف الأندية والعمل على إيجاد الحلول الملائمة بما يضمن إقامة الدوري بالصورة التي تلبي تطلعات الجميع.
لافتاً إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة الكافية للأندية للاستعداد بصورة أفضل والتعاقد مع الأجهزة الفنية وسيتم إصدار تعاميم لاحقة تحدد مكان وزمان إقامة الدوري والتي ستراعي توفير الأجواء الملائمة لإنجاح الدوري من مختلف النواحي الأمنية والتنظيمية وحتى على صعيد عامل الطقس الملائم لإقامة المباريات.
ووفقاً لمصادر خاصة فإنه من المتوقع أن يتم تحديد موعد انطلاق الدوري في موعد أقصاه شهر سبتمبر المقبل بعد استكمال كافة الترتيبات الخاصة لاستقبال الفرق في أماكن التجمعات وتهيئة الملاعب التي ستحتضن المباريات وتدريبات الفرق.
تصوير/خالد الثور

قد يعجبك ايضا