رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل الفلسطيني أحمد جبريل

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الفلسطيني أحمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ” القيادة العامة” عن عمر ناهز 83 عاماً.

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد وزملائه في الجبهة الشعبية، بمناقب المناضل جبري الذي يعتبر من أبرز رموز المقاومة الفلسطينية ضد المحتل الصهيوني الذي بدأ مسيرته الكفاحية منذ تأسيسه جبهة التحرير الفلسطينية عام 1965م التي اتحدت مع حركة فتح في وقت لاحق من العام نفسه.

ولفت إلى دور القيادة العامة بقيادة جبريل في مواجهة الاجتياح الاسرائيلي الصهيوني للبنان الشقيق في عامي 1978 و1982م علاوة على دوره المباشر في إطلاق سراح الكثير من الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية، أبرزهم الشيخ أحمد ياسين.

وأكد رئيس الوزراء أن الأمة العربية فقدت برحيل أحمد جبريل، مناضلاً عربياً ورمزاً سامقاً من رموز مقاومة الكيان الصهيوني ومشاريعه وأطماعه في المنطقة العربية كما فقدا أبناء الشعب الفلسطيني المكافح شخصية وطنية مقاومة استثنائية حافظت على خط نهجها المقاوم.

ولفت إلى أن الفقيد جبريل لم يخضع يوماً، كما لم يساوم أو يهادن بأي شكل من الأشكال بالقضية وجوهرها بل ورفض تقديم أي تنازلات وظل ينظر دوماً إلى أن العمل المسلح وحده كفيل باستعادة الحقوق والأراضي المحتلة.

وعبر رئيس الوزراء عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسرة الفقيد وأبناء الشعب الفلسطيني الحر المقاوم ورموز وقادة المشروع المقاوم للمشروع الغربي المتصهين في المنطقة وكل أحرار العالم في هذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ورفاق دربه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا