الحل ليس خارج الصندوق!

خبر وصورة.. تراكم القمامة في أحياء العاصمة صنعاء مشكلة مشتركة!

 

الثورة /
تراكم القمامة في عدد من أحياء وشوارع العاصمة صنعاء، بات مشهدا يوميا ليس في شارع بعينه بل في كل الشوارع والأحياء، المشكلة ليست في تأخر سيارات النظافة عن رفعها فحسب، بل في غياب براميل القمامة وندرة وجودها، وفي تعامل المواطنين مع المخلفات والقمامة ورميها بطريقة غير حضارية.
كل هذا لا يعفي البلدية والجهات المعنية في أمانة العاصمة من المسؤولية، فحين طرح السيد القائد المشكلة وأطلق مبادرة النظافة قبيل شهر رمضان المبارك، حصل تفاعل شعبي كبير وغير مسبوق وغابت أمانة العاصمة، المؤسف أنه وبعد أسبوع تراكمت القمامة وتكدست بشكل أكبر مما كانت عليه، ما أدى إلى انتشار الحشرات والروائح والأوبئة مع ارتفاع حرارة الصيف الحالي.
كيف لنا أن نكون عند مستوى رؤية السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي -حفظه الله – وعند مستوى آماله وطموحاته في عاصمة نظيفة وجميلة تليق بمكانتنا وبمشروعنا القرآني العظيم؟!
سؤال نضعه بين يدي المعنيين في أمانة العاصمة وعلى رأسهم الأخ أمين العاصمة حمود عباد ، وصندوق النظافة ، وعلى كل المعنيين التعامل مع هذه القضية الشائكة مثلما يؤكد السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي دائما، من منطلق ديني وأخلاقي وإنساني.

قد يعجبك ايضا