المنطقة العسكرية الخامسة تختتم دورة تأهيلية لـ 50 من العائدين إلى صف الوطن

الثورة نت|

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة اليوم الثلاثاء ، بصنعاء حفل اختتام الدورة التأهيلية الـ20 لعدد 50 من العائدين إلى صف الوطن.

وفي حفل الختام ، أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، أن قرار العفو العام الصادر عن القيادة الثورية والسياسية العليا تجاه كل من غرر بهم العدوان ومرتزقته يأتي في إطار الحرص على حقن دماء اليمنيين وتفويت الفرصة على أعداء الوطن.

وأكد أن الشعب اليمني انتصر في كافة جبهات المواجهة ومنها الجبهة الاقتصادية التي صمدت وأفشلت استهداف الاقتصاد والعملة الوطنية.

بدوره اعتبر وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، عودة المغرر بهم تباعاً إلى صف الوطن، انتصارا للإرادة الوطنية وإضافة إلى انتصارات الجيش واللجان الشعبية.

وحث بقية المغرر بهم على الاستفادة من قرار العفو العام بالعودة إلى الصف الوطني وترك العدوان ومرتزقته يواجهون مصيرهم المحتوم.

فيما أوضح مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني ، أن قرار العفو العام كان له الأثر الإيجابي في عودة الكثير ممن غرر بهم العدوان ومرتزقته.

وتطرق إلى الأوضاع الصعبة التي تعيشها المناطق الواقعة تحت الاحتلال والتعامل السيئ مع من وقف إلى جانبهم من المغرر بهم.

وأكد اللواء الكحلاني أن المغرر بهم الذين عادوا إلى صف الوطن اتضحت لديهم حقائق العدوان وما يمارسه من تغرير وتضليل إعلامي لجرهم إلى محارق الموت.

من جهتها أشارت كلمات المشاركين في الدورة ، إلى أن العائدين تلقوا محاضرات ساهمت في إعادة تأهيلهم وتفنيد ادعاءات العدوان والمرتزقة التي استطاع من خلال التغرير على عدد من الشباب وجرهم إلى معاركه الخاسرة.

حضر الاختتام مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن عابد محمد الثور ومستشار قائد المنطقة العسكرية الخامسة عبدالملك المغربي.

قد يعجبك ايضا