في ذكرى مجزرة تنومة.. المجالس الإسلامية تدعو إلى محاسبة النظام السعودي ومقاضاته أمام المحاكم المحلية والعالمية

الثورة نت|

دعت المجالس الإسلامية في اليمن، المؤسسات الدينية والرسمية والحكومات الإسلامية إلى إدانة مجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين واعتبارها جريمة إبادة جماعية.

وقالت المجالس في بيان لها اليوم: قبل مائة عام وعام ارتكب النظام السعودي مجزرة بحق 3105 من الحجاج اليمنيين في منطقة تنومة في عسير بدون أي حق، وظلت المجزرة جرحا نازفا في جسد الشعب اليمني وأمتنا المسلمة إلى يومنا بدون إنصاف ولا تعويضات.

ودعا البيان المنظمات والهيئات الحقوقية للتعاون مع أهالي الضحايا وذويهم في محاسبة النظام السعودي المجرم والعميل ومقاضاته أمام المحاكم المحلية والعالمية.. كما دعا الحكومة اليمنية إلى اعتبار الـ17 من ذي القعدة يوما للمظلومية والدعوة إلى الانتصاف من المجرمين، وتضمين المناهج المدرسية ذكر مجزرة تنومة والتحرك القضائي والقانوني للانتصاف للشهداء.

وجدد البيان الدعوة للشعب اليمني إلى رفد الجبهات بالمال والرجال باعتبار هذا هو الخيار المتاح الآن للاقتصاص من النظام المجرم العميل.

واستنكر البيان خدمة النظام السعودي للاستعمار الغربي بإفراغ الحج من مضمونه وأهدافه وغاياته السامية وتحويل المنابر المقدسة إلى قنوات للفتنة.. لافتا إلى أن منع الحجاج هذا العام والعام الماضي يأتي في الوقت الذي يفتح النظام السعودي دور السينما والمسارح من أنحاء العالم في أرض الحرمين.

قد يعجبك ايضا