وزير النقل: ملايين الأطفال مهددون بالموت الجماعي جراء استمرار العدوان والحصار

الثورة نت|

قال وزير النقل عامر المراني، إن ملايين الأطفال مهددين بالموت الجماعي نتيجة استمرار العدوان والحصار الجائر ومنع دخول الدواء للبلاد.

وأوضح المراني في مؤتمر صحفي نظمته وزارة النقل حول الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان والحصار على قطاع النقل اليوم بصنعاء، أن الحصار المفروض على اليمن أدى إلى ارتفاع كبير وغير مسبوق في تكاليف النقل البري والبحري والجوي.

وأضاف أن استمرار القرصنة البحرية على سفن الوقود رغم امتلاكها تراخيص مرور معناه قطع سبل الحياة عن كل يمني وهذه جريمة إبادة جماعية.. مؤكداً أن ملايين الأطفال المرضى مهددين بالموت الجماعي نتيجة استمرار الحصار ومنع دخول الدواء.

وأشار وزير النقل إلى أن مطار صنعاء الدولي جاهز لاستقبال كافة الرحلات.. داعيا كافة الأحرار والأمم المتحدة للضغط لفتح المطار أمام مئات آلاف المرضى اليمنيين.

وفي المؤتمر أكدت وزارة النقل أن الخسائر التقديرية المباشرة وغير المباشرة في قطاع الطيران المدني والأرصاد والقطاعات المرتبطة به منذ بدء العدوان وحتى مارس 2021 قرابة الـ6 مليار دولار.. أما الخسائر والأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بهيئة النقل البري ومرافقها بلغت 208 مليون دولار.

وأضافت أن الأضرار التي طالت وسائل النقل البري المختلفة والطرق والجسور بلغت 12802 وسيلة وطريق، فيما بلغت الخسائر التقديرية المباشرة وغير المباشرة التي طالت مؤسسة موانئ البحر الأحمر 2 مليار ومائة وستين مليون دولار .

وبينت الوزارة أن خسائر الهيئة العامة للشؤون البحرية بلغت 12 مليون دولار، كما أن إغلاق مطار صنعاء الدولي ومنع الرحلات تسبب في وفاة 80 ألف حالة.. موضحا أن أكثر من 450 ألف حالة مرضية مستعصية بحاجة ماسة للسفر للخارج لتلقي العلاج.

قد يعجبك ايضا