تدشين اختبارات الثانوية العامة في أمانة العاصمة والمحافظات

وزير التربية: اختبارات الثانوية أحد المعايير الدولية لقياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب

 

 

التأكيد على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالتعليم لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة
الدعوة إلى توفير الأجواء المناسبة للطلاب وعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية

الثورة /معين حنش/ محمد المشخر/ أحمد كنفاني/سبأ

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي، أمس، اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، التي تقدم لها 191 ألفا و819 طالبا وطالبة موزعين على ألف و200 مركز اختباري.
وتفقد وزير التربية وأمين أمانة العاصمة حمود عباد ونائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، سير الاختبارات بمراكز ?? مايو ، الشهيد محمد إسماعيل للمكفوفين، الشهيد محمد الشامي بالأمانة.
واستمعوا من وكيل قطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي بذلت لتوفير الأجواء الملائمة للعملية الاختبارية.
وفي التدشين أكد وزير التربية حرص الوزارة على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وسعيها المستمر لتحديثها وتطويرها في سبيل تجويد مخرجات العملية التعليمية وضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة قادر على الدفع بعجلة التنمية في الوطن.
وأشار إلى أهمية اختبارات الثانوية العامة كأحد المعايير الدولية لقياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب ما دفع الوزارة لتحديث آليات عملها لتتوافق مع أنظمة التصحيح الالكتروني بما يضمن الحد من الغش وتفادي الأخطاء الفنية وتوفير الدقة والسرعة في التصحيح واختصار الجهد والوقت والتكلفة.
وشدد وزير التربية على ضرورة تضافر الجهود للنهوض بالتعليم باعتباره الركيزة الرئيسية لنهوض الشعب اليمني.. مثمنا جهود كافة التربويين واستمرارهم في أداء رسالتهم التعليمية رغم الظروف الاستثنائية.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.
كما دشنت مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية أمس، الاختبارات الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للطلاب النزلاء الملتحقين بالتعليم الثانوي بإصلاحية الأمانة المركزية.
وفي التدشين أكد وكيل مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية العميد محمد حسين العبالي، حرص المصلحة على العملية التعليمية ونجاحها تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وتوجهات ثورة 21 سبتمبر في تحويل الإصلاحيات إلى مراكز لإصلاح وتأهيل النزلاء وليس للعقاب .. مؤكدا أن المصلحة تسعى بحسب توجيهات وزارة الداخلية إلى تفعيل المعارف المفيدة والبرامج التأهيلية التي تعود بالنفع على النزلاء بعد خروجهم من الإصلاحية وتأهيلهم ليتم إدماجهم بالمجتمع كأفراد صالحين ومنتجين ومثقفين في كافة المجالات.
وأشار العبالي إلى أن قيادة المصلحة ستوفر الدعم والاحتياجات التي يحتاجها النزلاء في مراحل تعليمهم الثانوي أو أي مرحلة من مراحل التعليم.
من جانبه أوضح مدير عام الإصلاحية المركزية في الأمانة العميد محمد المأخذي بأن تدشين الاختبارات لنزلاء الإصلاحية يعكس مدى اهتمام قيادة الداخلية بالطلاب النزلاء في الإصلاحية وحرصها على تعليمهم وحصولهم على الشهادة العامة بما يمكنهم من مواصلة تعليمهم الجامعي حتى نيلهم الشهادات العليا.
صنعاء
ودشنت في محافظة صنعاء أمس اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتي تقدم لها 17 ألفاً و233 طالبا وطالبة موزعين على 140 مركزا اختباريا.
وفي التدشين بمديرية سنحان ، اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس جهاز محو الأمية أحمد الكبسي ووكيل محافظة صنعاء عبدالملك الغربي ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، على سير العملية الاختبارية في مركز أم المؤمنين خديجة.
ونوه الزائرون بمستوى الترتيبات والرقابة على الاختبارات وجهود ودور مكتب التربية في الإعداد الجيد والتجهيز لهذه المهمة الوطنية.
فيما اطلع وكيل وزارة التربية لقطاع التدريب أحمد عباس ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ومدير عام التعليم بوزارة التربية محمد الشامي، على مستوى انضباط المراكز الاختبارية في مديرية بني حشيش.
إلى ذلك تفقد وكيلا المحافظة علي الغشمي ومحمد دحان ونائب مدير مكتب التربية محمد معصار ومدير مديرية همدان منير الكبسي، سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة في عدد من مراكز مديرية همدان.
كما تفقد وكيل المحافظة محسن أبو هادي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس الاختبارات في عدد من المراكز بمديرية أرحب..مؤكدين أهمية الالتزام بالضوابط والتعليمات لإنجاح العملية الاختبارية.
وتفقد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي العمري ومدير مديرية الطيال، سير أداء الطلاب للاختبارات في عدد من المراكز بمديرية الطيال.
في حين اطلع وكيل المحافظة عبدالمغني داؤود ورئيس شعبة المشاريع في مكتب التربية بالمحافظة نجيب المطري، على أداء مراكز الاختبارات في مديرية الحيمة الخارجية، واستمعوا من مدير مكتب التربية أحمد السلامي إلى إيضاح عن الترتيبات التي ينفذها المكتب لمتابعة المراكز وتقييم أدائها.
إلى ذلك اطلع وكيلا المحافظة أبو نجوم المحاقري ومحمد ناصر الشريف على أداء مراكز الاختبارات في مديريتي بلاد الروس ونهم، ونائبا مديري مكتب التربية بالمحافظة مقبل الجعدي وتوفيق طهام في مديريتي صعفان والحيمة الداخلية.
ذمار
كما بدأت بمحافظة ذمار أمس اختبارات الشهادة العامة، حيث اطلع محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي وعضو مجلس الشورى عبده العلوي ووكيل وزارة التربية إبراهيم شرف الدين ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، على سير الاختبارات في مركزي الوحدة وحفصة بمدينة ذمار .. مشيدين بمستوى الانضباط في المراكز الاختبارية.
وأشار المحافظ البخيتي إلى تميز نظام الأتمتة في الاختبارات للعام الثاني وما حققه في إنهاء ظاهرة الغش وتحفيز الطلاب للاعتماد على أنفسهم والاجتهاد في التحصيل العلمي.
وأكد حرص القيادة السياسية على إنجاح العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها .. مشيداً بجهود وزارة التربية ومكتب التربية والكوادر التربوية في استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.
فيما تطرق الوكيل شرف الدين إلى الجهود المبذولة في الإعداد وتنفيذ الاختبارات وفقاً للتعليمات ونظام الأتمتة كنقلة نوعية وفرت الكثير من الجهد والوقت.
وثمن تعاون واهتمام السلطة المحلية مع القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية وتنفيذ الاختبارات وفقاً لتعليمات الوزارة في جميع المراكز بالمحافظة.
إلى ذلك اطلع أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي على سير الاختبارات في عدد من المراكز بمديرية جهران.
بدوره أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي – خلال تفقده سير الاختبارات في عدد من المراكز بمديرية عنس- أهمية تضافر الجهود لإنجاح اختبارات الشهادة العامة .. منوها بجهود التربويين ومستوى التنظيم في المراكز الاختبارية.
فيما ثمن وكيل المحافظة علي أحمد عاطف – خلال تفقده سير الاختبارات في عدد من المراكز بمديرية جبل الشرق – صمود التربويين في ميدان التعليم رغم التحديات، ما ساهم في إفشال مخططات العدوان في النيل من العملية التعليمية بعد استهدافه للمدارس والجامعات والمعاهد.
تعز
كما بدأت في محافظة تعز أمس اختبارات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة التي يتقدم لها 21 ألف طالب وطالبة في القسمين العلمي والأدبي في 170 مركزاً اختبارياً بمديريات المحافظة.
واطلع وكيل أول المحافظة صلاح عبدالرحمن بجاش أمس، على سير اختبارات الشهادة الثانوية بمدرسة 30 نوفمبر بمديرية صالة.
كما اطلع الوكيل الأول ومعه وكيل المحافظة لشؤون التعليم إسماعيل عبدالملك شرف ومدير مكتب التربية عبدالخالق الصراري، على سير الاختبارات بمدرسة عثمان بن عفان بمديرية صبر الموادم ومستوى الانضباط بالمركز الاختباري.
وزاروا المركز الاختباري في مدرسة الشهيد الصماد بمديرية التعزية، وسير العملية الاختبارية في يومها الأول.
حجة
إلى ذلك دشن محافظ حجة هلال الصوفي ووكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي أمس، اختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 – 2021م بالمدينة والمديريات .
واطلع الصوفي والنعمي ومعهما وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومديرا الأمن العميد نايف أبو خرفشة والتربية علي القطيب، على سير الاختبارات في مدرستي الشهيد الصماد وأروى بالمدينة .. مستمعين من مدير مكتب التربية في المدينة نبيل الحجاجي إلى شرح حول سير العملية الاختبارية.
وثمن محافظ حجة الجهود المبذولة في الإعداد والتحضير وتنفيذ الاختبارات وفق التعليمات ونظام الأتمتة .. لافتا إلى ما يمثله نظام الأتمتة من إنجاز تربوي ونقلة نوعية في نظام الاختبارات رغم الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
من جانبه اعتبر الوكيل النعمي وصول العام الدراسي إلى هذه المرحلة والعملية الاختبارية بنظام الأتمتة إنجازاً تربوي وقفزة نوعية لاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن.
وأشاد بالجهود التي يبذلها القطاع التربوي بالمحافظة بدعم ومساندة قيادة المحافظة للقطاع التربوي في سبيل إنجاح العملية التعليمية.. داعيا أولياء الأمور لتهيئة الأجواء للطلاب بما يمكنهم من أداء الاختبارات وتتويج عامهم الدراسي بالنجاح.
بدوره أكد مدير أمن المحافظة، تأمين كافة المراكز الاختبارية لإنجاحها بحسب الخطط المرسومة.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.
من جانبه بين مدير مكتب التربية بالمحافظة علي القطيب أن اختبارات الشهادة العامة الثانوية التي تقدم لها 15 ألفاً و497 طالباً وطالبة موزعين على 113 مركزا في عموم المديريات وتسير بشكل طبيعي.
وأكد دور حوسبة الاختبارات في الحد من ظاهرة الغش والإسهام في دقة وسرعة عملية التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتجنب الأخطاء الفنية.
إب
ودشن محافظ إب عبدالواحد صلاح، أمس في مدرسة سمية للبنات بمديرية الظهار- اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020 – 2021م.
وتفقد المحافظ صلاح ووكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب وحارث المليكي ومدير مكتب التربية والتعليم محمد الغزالي، سير الاختبارات في مدرسة الفاروق للبنين بالمديرية ذاتها.
وأشاد المحافظ صلاح بمستوى التحضير للاختبارات وأدائها في ظل أجواء يسودها الهدوء والطمأنينة، مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود وتذليل الصعوبات لإنجاح الاختبارات واستيعاب الطلاب النازحين من مختلف المحافظات .
ودعا الجميع إلى توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الاختبارات، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
من جانبهما أوضح وكيلا المحافظة أن انتهاء العام الدراسي السادس على التوالي في ظل العدوان والحصار وإجراء الاختبارات في موعدها المحدد بحسب خطة وزارة التربية والتعليم، أفشل رهانات العدوان الذي حاول استهداف العملية التعليمية وإيقافها.
بدوره أوضح مدير مكتب التربية أنه تقدم للاختبارات 32 ألفاً و300 طالبا وطالبة منهم أكثر من ألفي طالب وطالبة نازحين من الحديدة وعدة محافظات.
وأشار إلى أن الاختبارات تجري في 174 مركزاً موزعاً على مختلف المديريات بإشراف ثلاثة آلاف و985 ملاحظاً وكادراً تربوياً.
إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة راكان النقيب سير الاختبارات في مركزي حفصة للبنات وخالد بن الوليد للبنين بمديرية يريم .
وأشاد الوكيل النقيب بما لمسه من انضباط في المراكز، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنجاح الاختبارات باعتبارها مسؤولية وطنية تجاه جيل المستقبل.
الجوف
وفي الجوف اطلع محافظ المحافظة فيصل حيدر ووكيل وزارة التربية لقطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب ومشرف المحافظة فؤاد العزي، على سير الاختبارات بمركزي الإمام علي عليه السلام للبنين والتفوق للبنات.
واستمعوا من القائمين على الاختبارات بالمركزين إلى شرح حول الجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب.
وأشاد المحافظ حيدر بجهود وزارة التربية في تنفيذ الاختبارات وتطويرها من خلال نظام الأتمتة الذي يُعد نقلة نوعية في نظام الاختبارات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل الصعاب التي قد تواجهها .. منوها بجهود اللجنة الفرعية للاختبارات والتربويين بالمحافظة.
من جانبه أشار وكيل وزارة التربية إلى الجهود التي بُذلت في تحديث وتطوير العملية الاختبارية لضمان الحد من ظاهرة الغش وبما يعكس المستوى الفعلي للتحصيل العلمي للطلاب في سبيل حرص الوزارة على تجويد مخرجات التعليم.
ودعا أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم وعدم التجمهر أمام المراكز الاختبارية لما يمثله من عامل إزعاج وتشويش عليهم.
ريمة
إلى ذلك اطلع وكيل أول محافظة ريمة محمد الحيدري ومعه المشرف العام زيد العزام ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد التوعري، على سير الاختبارات بمركز الفتح في مديرية الجبين .
وحث الوكيل الحيدري الجميع على استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم لضمان إنجاح الاختبارات، مشيداً بصمود التربويين في الميدان واستمرارهم في أداء رسالتهم التعليمية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار .
من جانبه اعتبر مشرف المحافظة إنجاح الاختبارات في ظل الظروف الاستثنائية جراء استمرار العدوان والحرب الاقتصادية انتصاراً لقطاع التعليم، وحث على توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الاختبارات بكل سهولة.
فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات ثلاثة آلاف و??? طالباً وطالبة موزعين على ?? مركزاً اختبارياً على مستوى مديريات المحافظة.
البيضاء
وفي هذا الصدد تفقد وكيل محافظة البيضاء الشيخ عبدالله أحمد الجمالي سير الامتحانات في مراكز العاقل التعليمي والثورة وهائل سعيد أنعم للبنين والثورة للبنات بمدينة البيضاء وصالح علي للبنات في مدينة عزة مديرية البيضاء.
حيث استمع الوكيل الجمالي من مدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة محمد سالم الزلاف، إلى شرح حول مستوى سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي التي يتقدم لها ثلاثة آلاف و244 طالبا وطالبة موزعين على 46 مركزا امتحانيا بمديريات المحافظة.
ولفت رئيس اللجنة الفرعية الزلاف إلى أن حوسبة الاختبارات تسهم في الحد من ظاهرة الغش وكذا الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتفادي الأخطاء الفنية.. مشيرا إلى أنه تم توسيع لجان الامتحان 10طلاب لكل فصل، كالإجراءات احترازية ضد فايروس كورونا .
وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة البيضاء الجمالي بما لمسه من انضباط في العملية الامتحانية وأجواء ملائمة لأبنائنا الطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة بعيدا عن أي ضوضاء أو تجمعات وتجمهر خارج المراكز الامتحانية.
مؤكدا على ضرورة اضطلاع القيادات التربوية بالمسؤولية في إنجاح العملية الامتحانية للشهادة العامة الأساسية والثانوية، داعيا قيادات المجالس المحلية بالمديريات إلى التعاون لتأمين المراكز الامتحانية وتوفير الأجواء الآمنة والملائمة للطلاب والطالبات.
الحديدة
ودشنت في محافظة الحديدة أمس السبت، اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020-2021م.
وفي التدشين بمراكز الشهيد صالح الصماد للبنين بمديرية الحالي، وأبوبكر الصديق للبنين بمديرية الميناء، وخولة بنت الأزور للبنات بمديرية الحوك، اطلع وكيل أول – مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير مكتب التربية عمر محمد بحر ومشرف الامتحانات بالمحافظة أحمد علي الرباعي، على سير العملية الاختبارية والالتزام بالضوابط والتعليمات لإنجاح العملية الاختبارية.
واستمعوا من القائمين على المراكز الاختبارية إلى شرح عن الترتيبات المصاحبة للاختبارات لهذا العام والحرص على تهيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات ومنع التجمهر أمام المراكز.
ونوه البشري بمستوى الترتيبات والرقابة الجيدة على الامتحانات وجهود مكتب التربية في التجهيزات والاستعدادات وتنفيذ الاختبارات في موعدها المحدد رغم الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن .. مؤكدا الحرص على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل أي صعوبات تواجهها.
ولفت إلى ما يمثله نظام حوسبة الاختبارات من أهمية في الحد من الغش وتفادي الأخطاء الفنية وتوفير الدقة والسرعة في التصحيح ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت.
فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 19 ألفاً و822 طالباً وطالبة موزعين على 124 مركزاً اختبارياً على مستوى مديريات المحافظة.
داعيا أولياء الأمور والمجالس المحلية بالمديريات إلى التعاون مع اللجان الفرعية للامتحانات في توفير الأجواء الآمنة والملائمة للطلاب بما يمكنهم من أداء الاختبارات وتتويج عامهم الدراسي بالنجاح.
من جانبه اعتبر مشرف الامتحانات بالمحافظة هذه المرحلة والعملية الاختبارية بنظام الأتمتة إنجازاً تربوياً وقفزة نوعية لاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن.
عمران
كما دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أمس، اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020 – 2021م.
وتفقد المحافظ ووكيلا المحافظة حسن الاشقص ومدير مكتب التربية رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات زيد رطاس، ومعهم أعضاء اللجنة الوزارية برئاسة مدير عام التأهيل شريف الشريف، سير الاختبارات في مركز مجمع الحسين للبنات ومجمع الشهداء للبنين بمدينة عمران، واستمعوا من القائمين على الاختبارات في المركزين إلى شرح حول الجهود المبذولة لتوفير الأجواء الملائمة لخوض الطلاب اختباراتهم.
وأشاد محافظ عمران بمستوى التحضير للاختبارات، مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود وتذليل الصعوبات لإنجاحها .
وأشار إلى تميز نظام الأتمتة في الاختبارات للعام الثاني وما حققه في إنهاء ظاهرة الغش وتحفيز الطلاب للاعتماد على أنفسهم والاجتهاد في التحصيل العلمي.
واعتبر استمرار التعليم رغم العدوان والحصار، تجسيدا عمليا لصمود وحرص التربويين على أداء رسالتهم والحفاظ على مستقبل الأجيال.
من جانبه أوضح مدير التربية رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات زيد رطاس، أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات للشهادة الثانوية العامة 20 ألف و909 طلاب موزعين على 81 مركزا اختباريا.
صعدة
وبدأت في محافظة صعدة أمس اختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021م.
واطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالرحمن الظرافي على سير الاختبارات بمدرستي التوحيد والقص في مديرية صعدة.
وأشاد محافظ المحافظة بصمود الجبهة التربوية التي تتوج اليوم باختبارات الشهادة الثانوية العامة في مختلف المراكز بالمحافظة.. منوها بجهود تربويي المحافظة واستمرارهم في أداء الرسالة التعليمية في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأكد الحرص على إنجاح الاختبارات وتذليل الصعوبات التي قد تواجهها.. حاثاً الطلاب والطالبات على بذل الجهد والتركيز لتكليل عامهم الدراسي بالنجاح والتوفيق.
فيما أوضح مدير مكتب التربية في المحافظة أن عدد المتقدمين على مستوى المحافظة للشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ثلاثة آلاف و842 طالباً وطالبة في 37 مركزاً اختبارياً.
ونوه بجهود التربويين في الترتيب للاختبارات ودورهم في استمرار العملية التعليمية في المحافظة.
المحويت
كما دشن وكيلا محافظة المحويت عبدالسلام الذماري وحسين عركاض أمس، اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام 2020 ـ 2021م.
واطلع الذماري وعركاض على سير الاختبارات في عدد من المراكز واستمعا من القائمين عليها إلى شرح حول الإجراءات المتبعة، وفقا للوائح المقرة من اللجنة العليا للاختبارات.
وثمن الذماري وعركاض جهود التربويين في مختلف المديريات وصمودهم في أداء أعمالهم وحرصهم على استمرار العملية التعليمية رغم الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.
فيما أوضح نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي المحويتي أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات في القسم العلمي بلغ ستة آلاف و203 طلاب وطالبات موزعين على 74 مركزا اختباريا فيما بلغ عدد المتقدمين للاختبارات في القسم الأدبي 107 طلاب وطالبات توزعوا على ثلاثة مراكز.
حضر التدشين مدير مديرية مدينة المحويت غمدان العزكي .
مارب
دشن مديرا الامتحانات بوزارة التربية والتعليم صالح الوادعي ومكتب التربية والتعليم بمحافظة مارب علي محمد الزايدي أمس امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2020م/2021م بالمحافظة.
وفي التدشين بمركز العطفة الامتحاني بمديرية صرواح، أكد الوادعي أهمية تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لإجراء امتحاناتهم في بيئة هادئة بعيدا عن الفوضى والغش.
وأشاد بمستوى التجهيزات التي نفذها مكتب التربية لإجراء الامتحانات رغم ظروف العدوان والحصار واستمرار قصف العدوان للمدارس والبنى التحتية بالمحافظة.. داعيا أولياء أمور الطلاب للتعاون مع لجان الامتحانات لإنجاح سير عملية الاختبارات.
بدوره أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة أن الامتحانات تجري في 16 مركزا امتحانيا، موزعة على المديريات المحررة، لافتا إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات 626 طالبا وطالبة.
وأشار إلى الجهود التي بذلها مكتب التربية لإنجاح سير الامتحانات، متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

قد يعجبك ايضا