اجتماع برئاسة وزير التعليم العالي يناقش مهام الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، مهام واختصاصات الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة.

وأقر الاجتماع بحضور رئيسة الوحدة الدكتورة إلهام السنباني والأعضاء، تكليف لجنة المتابعة للاطلاع على المحاضر السابقة ومتابعة ما تم تنفيذه، وتحديد مهام واختصاصات اللجان الفرعية.

وتطرق الاجتماع إلى آلية تفعيل عمل الوحدة مع الجهات ذات العلاقة وسبل التواصل معها وتوثيق العمل المكتبي والميداني وتحديد موعد الاجتماع الدوري الأسبوعي للجنة.

كما أقر الاجتماع دعوة الجامعات الحكومية والأهلية لعقد لقاء تشاوري حول إمكانية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة في دعم وتنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية بوزارة التعليم العالي والمؤسسات والمراكز التابعة لها.

وأكد وزير التعليم العالي أن مصفوفة الوزارة خلال خطة العام الجاري تركز على تعزيز إدارة وتمويل التعليم وإعادة هندسته لمواكبة متطلبات سوق العمل، وتعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم والشركاء وفق استراتيجية تعليم موحدة بما يحقق التكامل ويلبي احتياجات السوق.

وأشار إلى حرص الوزارة على الاهتمام بتطوير منظومة البحث العلمي والإبداع والابتكار، والسعي لتوسيع الطاقة الاستيعابية في الجامعات الحكومية والخاصة بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

فيما أكدت رئيسة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة أن المصفوفة اعتمدت ضمن أولوياتها إعداد وتطوير التشريعات والقوانين والأنظمة للتعليم العالي لمواكبة المتغيرات المحلية والدولية.

قد يعجبك ايضا