استقرار أسعار الذهب في المعاملات اليومية بعد ستة أيام من الانخفاض

الثورة /..
ارتفعت أسعار الذهب أمس الاثنين، إذ عزز هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية جاذبية المعدن الأصفر بعد ستة أيام من التراجع.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1776.10 دولار للأوقية، فيما زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1775.5 دولار للأوقية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط 0.2 % إلى 1032.46 دولار، وزاد البلاديوم 1.3 % إلى 1497.73 دولار للأوقية، في حين تقدمت الفضة 0.5 % إلى 25.92 دولار.
وارتفعت أسعار الذهب أمس الاثنين بعد استقرارها الأحد، وبعد ستة أيام واصلت الأسعار انخفاضها، مع إغلاق بورصة المعادن العالمية وتوقف تعاملاتها للإجازة الأسبوعية، بعد فقد سعر الذهب نحو 35 جنيها للجرام خلال الأسبوع الماضي، بشكل عنيف.
وتراجع سعر الذهب بعنف على مدار الأسبوع الماضي، متأثرًا بالانخفاض في تعاملات البورصة العالمية بنحو 76 دولارا للأوقية لتغلق مساء الأحد الفائت على 1764 دولارا للأوقية.
يذكر أن أسعار الذهب تسجل تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الريال في اليمن.

قد يعجبك ايضا