السيد الخامنئي: الشعب الإيراني هو اليوم المدير الرئيسي للساحة

الثورة نت / وكالات

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي، اليوم الجمعة، أن الشعب الإيراني اليوم هو المدير الرئيسي للساحة، من خلال حضوره أمام صناديق الاقتراع وإدلائه بصوته هو من يعين الوضع العام والأساسي للبلاد في الأعوام المقبلة.
وقال خامنئي في تصريح للتلفزيون الإيراني الرسمي عقب إدلائه، بصوته في المركز الانتخابي بحسينية الإمام الخميني في طهران، في الدقائق الأولى من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية: إن “انعقاد الانتخابات الرئاسية الإيرانية هو يوم الشعب الإيراني”.

وشدّد السيد خامنئي، على أن الشعب الإيراني “سيرى خيراً” من هذه الانتخابات.

وتابع قائلا: إن “المنطق الإنساني يدعو للمشاركة في هذا الامتحان الوطني على صعيد الأراضي الإيرانية كلها”، مشيرًا إلى أن ذلك يكسب إيران امتيازات كبيرة على الساحة الدولية.

ودعا السيد خامنئي الشعب الإيراني إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتقرير مصيره ومستقبل البلاد.

وفتحت مراكز الاقتراع، في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم، أبوابها أمام الناخبين الإيرانيين في جميع المدن الإيرانية؛ لاختيار رئيس لهم من بين 4 مرشحين، ويبلغ عدد الناخبين لهذه الانتخابات 59 مليونا و 311 ألفا و 307 أشخاص.

وتجري الانتخابات الرئاسية الـ13 بالتزامن مع الانتخابات التكميلية لمجلس خبراء القيادة والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي وانتخابات المجالس الإسلامية البلدية والقروية اليوم.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين وهم: إبراهيم رئيسي وعبدالناصر همتي ومحسن رضائي وأمير حسين قاضي زادة هاشمي، بعد انسحاب كل من سعيد جليلي وعلي رضا زاكاني ومحسن مهر علي زادة.

قد يعجبك ايضا