اختتام دورة تدريبية بصنعاء للتعريف بالاتفاقيات الدولية للجوء

الثورة نت|

اختتمت بصنعاء اليوم دورة تدريبية للتعريف بالاتفاقيات الدولية للجوء نظمها مركز الدراسات والهجرة للاجئين بجامعة صنعاء بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن.

هدفت الدورة في يومين الى تعريف 35 متدربا ومتدربة من منتسبي مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني باتفاقيات اللجوء لعام 1951م والبروتوكول الملحق بها 1967, وكذا النظام الدولي للاجئين.

وفي الاختتام أشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبد العظيم الحاكم إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لتعريف منتسبيها بالاتفاقيات الدولية للجوء وكيفية التعامل معها.

وأشاد بدور المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دعم جهود المصلحة للتعاطي مع الصعوبات التي تواجه اللاجئين والنازحين.

وأكد اللواء الحاكم حرص المصلحة على تقديم خدماتها للمواطنين بصورة عامة والنازحين واللاجئين بشكل خاص، رغم الصعوبات التي تواجه المصلحة جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أشادت ممثلة مكتب المفوضية باليمن نيكولاس بوز بجهود مصلحة الأحوال المدنية في التعامل مع اللاجئين والنازحين.. لافتة إلى أن المفوضية تحرص على تعزيز التعاون مع المصلحة في هذا المجال.

من جانبه حث مدير مركز دراسات اللاجئين بجامعة صنعاء الدكتور أحمد العماد المشاركين على الاستفادة من محاور الدورة التي تضمنت محاضرات لنخبة من المختصين حول الاتفاقيات الدولية للجوء.

وأشار إلى أن الدورة ستسهم في رفع مستوى أداء المشاركين أثناء التعامل مع اللاجئين والنازحين.

وفي الاختتام بحضور وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد محمد الحمزي تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربين والمشاركين.

قد يعجبك ايضا