مقبولي وعباد يضعان حجر الأساس لمشاريع صرف صحي بأمانة العاصمة

الثورة نت|

وضع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم حجر الأساس لثلاثة مشاريع صرف صحي في مديريتي السبعين وآزال بتكلفة 910 ملايين و132 ألف ريال.

تشمل المشاريع التي تم وضع حجر أساسها بحضور وكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس محمد مداعس، توصيل شبكة الصرف الصحي لمنطقتي حمراء علب والجرداء بالسبعين، وحارات نجد الفوارس في مديرية آزال.

كما اطلع نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة على مستوى تنفيذ مشروع الصرف الصحي للمربع الشمالي بغول الشيخ حي صرف في مديرية بني الحارث بتكلفة 67 مليوناً و788 ألف ريال بدعم من الأمانة ومساهمة مجتمعية .

واستمعا من وكيلي الأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي وعلي اللاحجي، إلى شرح عن المشروع الذي يتضمن توصيل شبكة المجاري للحارات المستهدفة إلى الخط الناقل الرئيسي بطول 700 متر، ويستفيد منه 250 منزلاً في إطار تشجيع المبادرات المجتمعية.

وتفقد مقبولي وعباد، سير العمل في مشروع الرصف الحجري بشارع بيحان بمديرية السبعين، بتكلفة 207 ملايين ريال بتمويل محلي، ومستوى الانجاز في تنفيذ أعمال الصبية الخرسانية والرصف بمساحة 12 ألف متر مربع.

واطلعا على سير العمل في مشروع كرفان تجميع مياه الأمطار بمديرية السبعين الذي يتسع لـ150 ألف متر مكعب من الماء وبلغت نسبة الإنجاز فيه 20 بالمائة ، بهدف حماية مدينة صنعاء من أضرار تدفق سيول الأمطار .

وأشاد نائب رئيس الوزراء بجهود قيادة أمانة العاصمة والعاملين والمهندسين في تنفيذ الخطط والمشاريع التنموية التي وضعت في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي تعاني منها البلاد جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى أن تفقد وتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة السياسية لتنفيذ الخطط وتحويلها إلى واقع ملموس لتحسين الخدمات للمواطنين.

ونوه بالمبادرات المجتمعية التي ساهمت بالتعاون مع أمانة العاصمة في تنفيذ مشروع الصرف الصحي للمربع الشمالي بغول الشيخ، مشيداً بتفاعل وتعاون الأهالي والعقال لإنجاح المشروع.

ودعا الدكتور مقبولي، المبادرات المجتمعية في بقية المديريات إلى الاقتداء بهذه المنطقة في تبني مشاريع خدمية تشترك فيها السلطة المحلية والتنفيذية والأهالي بما يخدم المواطنين.

فيما حث أمين العاصمة القائمين على المشاريع، على تكثيف الجهود وتسريع وتيرة الإنجاز فيها وفقاً للمواصفات الفنية.. مؤكداً دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية للمساهمة في تنفيذ مشاريع خدمية.

وأكد استمرار الجهود لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في مختلف المجالات وبكافة المديريات، لتطوير الأداء والارتقاء بالخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.

بدورهم أعرب الأهالي بمديريات السبعين وازال وبني الحارث، عن تقديرهم لجهود الحكومة وقيادة الأمانة في توصيل وتحسين الخدمات وتنفيذ المشاريع التي تلامس هموم واحتياجات المواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

رافقهما مدراء الوحدة التنفيذية للصيانة المهندس عبد الملك الآنسي، ومشروع حصاد الأمطار المهندس رضوان العمري، والمشاريع المركزية المهندس علي أبو الرجال وعدد من قيادات الأمانة.

قد يعجبك ايضا