عشرات القتلى والجرحى في انفجار دراجة مفخخة بسوق شعبي في أبين

 

الثورة /
في أحدث موجة دموية لصراع مرتزقة العدوان في المناطق المحتلة، سقط عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح بينهم مدنيون أبرياء أمس الجمعة إثر انفجار دراجة مفخخة بسوق شعبي في زنجبار في محافظة أبين المحتلة.
وتتواصل عمليات التصفية والاغتيالات المتبادلة بين فصائل وأدوات العدوان في المحافظات الجنوبية المحتلة، ليسقط المزيد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة ومن المدنيين الأبرياء.
وأسفرت عملية تفجير دراجة مفخخة ظهر أمس الجمعة في سوق زنجبار بمحافظة أبين- استهدفت سيارة عسكرية تابعة لمرتزقة ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا – عن مصرع 8 منهم إضافة إلى عشرات الجرحى بينهم مدنيون بينما رجحت مصادر مقربة ارتفاع حصيلة الضحايا خاصة وأن الانفجار وقع في سوق المدينة أثناء الذروة.
وقالت مصادر محلية أنه تم نقل الجرحى والقتلى على الفور إلى مستشفى الرازي في خنفر .. مشيرة إلى أن مدينة زنجبار شهدت استنفارا أمنيا بعد الحادثة ونزلت فرق خاصة لتتبع آثار الجريمة، والتي تشير أصابع الاتهام إلى ضلوع مرتزقة حكومة الفار هادي أو لفصائل من داخل مليشيات “الانتقالي .
وتعيش مناطق الجنوب المحتل – وكافة المحافظات الخاضعة للعدوان السعودي الأمريكي الإماراتي – انفلاتاً أمنياً في ظل الصراع المتواصل بين أدوات العدوان.
من جهة أخرى اعتقلت مليشيات الانتقالي اعتقال إعلامياً في جزيرة سقطرى المحتلة، رغم الدعوات والمناشدات لإطلاقه من قبل المنظمات الحقوقية.
وطالبت منظمة رايتس رادر للحقوق والحريات، مليشيات “الإمارات” بالإفراج الفوري عن الإعلامي عبدالله بداهن الذي اختطفه مسلحون من “الانتقالي ” أثناء مزاولة عمله الصحفي، لتزجه في سجونها منذ أكثر من أسبوع مجددة دعوتها للمليشيات إنهاء حالة القمع لأبناء سقطرى المحتلة وخاصة أصحاب الآراء والمواقف السياسية.

قد يعجبك ايضا