رئيس الوزراء يشيد بالأدوار الانسانية للصحة العالمية

الثورة نت/

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأدوار الإنسانية لمنظمة الصحة العالمية تجاه الشعب اليمني في محنته الراهنة والتخفيف منها في القطاع الصحي.

جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الوزراء اليوم ومعه نائبه لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الممثل المقيم للصحة العالمية لدى اليمن أدهم رشاد عبدالمنعم.

وناقش اللقاء سير النشاط الإنساني للمنظمة في إسناد القطاع الصحي في اليمن خلال السنوات الست الماضية وأولوياتها  للفترة الراهنة والمقبلة المتسقة مع الأولويات المحددة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان.

وركز اللقاء الذي شارك فيه وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، على الاحتياجات الآنية والملحة للقطاع الصحي “مستشفيات ومراكز صحية” في الجوانب اللوجستية سيما المتصلة بمرضى السرطان والفشل الكلوي وعوامل استقرار نشاط المؤسسات الصحية وإعانة كوادرها على مواصلة واجبهم الانساني تجاه المواطنين الذين فرض عليهم العدوان والحصار أوضاعاً معيشية مأساوية قاهرة.

وتم التأكيد على ضرورة حشد الموارد من مختلف المصادر الخارجية اللازمة لمواجهة الاحتياجات الملحة وإسناد جهود وزارة الصحة ومشاريعها للتوسع في إقامة مراكز الغسيل الكلوي في الأمانة والمحافظات المستهدفة وتوفير جهاز الأشعة للمركز الوطني لمكافحة الأورام السرطانية.

وأكد الممثل المقيم للصحة العالمية، حرص المنظمة الأممية على تعزيز الشراكة لمواصلة الحد من التحديات التي تواجه القطاع الصحي في اليمن.

ونوه بعلاقات التعاون بين المنظمة ووزارة الصحة وروح المسئولية الانسانية السائدة لدى الجميع للحد من معاناة المرضى وضمان عوامل استقرار الأنشطة الصحية الأساسية.

حضر اللقاء الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي.

قد يعجبك ايضا