الأرصاد: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا خلال الساعات المقبلة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقساً صحواً إلى إلى غائم جزئياً على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية اليوم، أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً يتحول إلى غائم على المنحدرات الجبلية المحاذية للسهول الساحلية الجنوبية والغربية .

وأشار إلى أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة خلال فترة الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الغربية لمحافظات صعدة، حجة، صنعاء، المحويت، ريمة، ذمار،إب وتعز، وأجزاء من المرتفعات الجنوبية لمحافظات لحج، أبين، شبوة وحضرموت مع رياح نشطة خلال ساعات الظهيرة مثيرةَ للأتربة والغبار.

وسيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً، والرياح جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية نشطة تصل سرعتها إلى 25 عقدة، بينما تكون شمالية غربية معتدلة على الساحل الغربي .

وحسب المركز ستشهد المناطق الصحراوية طقساً مغبراً وحاراً إلى شديد الحرارة نهاراَ مع تواجد قطع متفرقة من السحب، والرياح شمالية شرقية منتظمة تصل سرعتها إلى 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، ودعا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأتربة أو الرمال المثارة .

كما نبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج، والمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول.

قد يعجبك ايضا